البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"النقل" تنفي زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق

مترو الأنفاق- صورة
مترو الأنفاق- صورة أرشيفية

نفى أحمد إبراهيم المتحدث الرسمي لوزارة النقل، ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية والفضائيات، عن زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق الى ثلاثة جنيهات بدلاً من جنيهًا واحدًا.

 وأضاف أن وزارة النقل لم تقدم أي مقترح بهذا الشأن إلى مجلس الوزارء حتى الآن، وهو ما أكده  سعد الجيوشي وزير النقل، في تصريحاته التليفزيونية، أمس، والتي تم تحريفها، حيث قال بالحرف الواحد، إن الدراسة المقدمة من شركة المترو، تطالب بجعل سعر تذكرة المترو المكيف ثلاثة جنيهات، وغير المكيف جنيهان، أو تقسيم المترو إلى محطات كما كان سابقًا، وأن هذا مجرد اقتراح، لم يقدم إلى مجلس الوزراء، والذي من حقه أن يوافق عليه، أو يرفضه، أو يعدله.

وتابع الجيوشي، أن الزيادة مرهونة بعدم المساس بمحدودي الدخل، والطلاب، وذوي الإحتياجات الخاصة، وأصحاب الأمراض المزمنة، موضحًا أن الهدف من الزيادة، هو الحفاظ على المرفق الحيوي من الانهيار بسبب خسائره "250 مليون جنيها سنويًا"، وتهالك بنيته الأساسية، خاصةً في الخط الأول.

 وأشار إلى أنه لن تكون هناك زيادة في الاشتركات لمستخدمي المترو يوميًا، بل يتحملها القادر، وبالتالي تتحقق العدالة الاجتماعية التي نادت بها ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

واختتم المتحدث الرسمي لوزارة النقل، قائلًا إن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بمترو الانفاق الذي ينقل ما يقرب من مليار راكب سنويًا سواء بتحديث أسطوله من عربات وجرارات أو بنيته الاسياسية ورعاية العاملين فيه، بالإضافة إلى أن إدارة المترو فعلت أقصى ما يمكن من أجل تنمية موارده حتى لا تضطر إلى اللجوء لزيادة سعر التذكرة، والذي لم يطرأ عليها أي تغيير منذ عشر سنوات، حتى باتت لا تغطي تكلفة التشغيل، في ظل تضاعف أسعار الكهرباء والطاقة والأجور والمرتبات والصيانة وقطع الغيار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك