البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يستعرض مع رئيس الوزراء الموقف التنفيذي للمشروعات القومية

السيسي خلال لقاءه
السيسي خلال لقاءه برئيس مجلس الوزراء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الوزراء استعرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية، من بينها مشروع تنمية واستصلاح المليون ونصف المليون فدان، والمهام التي ستضطلع بها شركة تنمية الريف المصري التي تعد المطور الرئيسي للمشروع. 

وأوضح المتحدث، أن الرئيس أكد على ضرورة العمل على الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالبدء في تنفيذ المشروع، مؤكدًا على أهمية توفير الدعم اللازم لشركة تنمية الريف المصري الجديد حتى تتمكن من تنفيذ مهامها، مع أهمية الاستعانة بالخبرات العالمية في هذا المجال.

وتابع أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى متابعة تنفيذ مشروعات الشبكة القومية للطرق، حيث وجه السيسي بزيادة معدلات التنفيذ لضمان الالتزام بالانتهاء في المواعيد المحددة.

وأضاف المتحدث، أنه تم تناول ملف الاسكان الاجتماعي لتوفير وحدات سكنية مناسبة لمحدودي الدخل، وكذا تنفيذ خطط التنمية في محافظات الصعيد، فضلُا عن الموقف التنفيذي لمشروع مدينة العلمين الجديدة الذي يهدف إلى إنشاء مجتمع عمراني جديد على الساحل الشمالي.

وأشار المتحدث إلى أنه تم استعراض المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الكهرباء، حيث شدد الرئيس إلى ضرورة الاهتمام بالتوسع في استخدام مصادر الطاقة المتجددة في ضوء مساهمتها في الحفاظ على البيئة والحد من التلوث. 

ولفت إلى أن الاجتماع تناول كذلك الخطوات التي تقوم بها الحكومة للتغلب على المعوقات التي تواجه المستثمرين وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، حيث أشار المهندس شريف إسماعيل إلى القرارات والتوصيات التي اعتمدتها الحكومة لفض 12 منازعة استثمارية، لتصل إجمالي المنازعات الاستثمارية التي تم الفصل فيها خلال الأشهر الـ 6 الماضية إلى 168 منازعة استثمارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك