البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

السفير الهندي بالقاهرة: 60% ارتفاعًا في حجم التجارة مع مصر

سانجاي باتاتشاريا
سانجاي باتاتشاريا السفير الهندي بالقاهرة

أكد سانجاى باتاتشاريا السفير الهندي بالقاهرة، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر على صعيد التجارة والاستثمار، معتبرًا ارتفاع حجم التجارة بين البلدين بنسبة 60% على مدار الأعوام الـ5 الماضية "تطورًا لافتًا"، في وقتٍ تشهد فيه التجارة العالمية حالةً من الركود.

ولفت السفير، في تصريحاتٍ أوردتها صحيفة "ذا إيكونوميك تايمز" الهندية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، إلى أن ثلثي الاستثمارات الهندية داخل مصر ترتكز على طول شريط قناة السويس، إدراكًا من المستثمر الهندي بأهمية هذه المنطقة كمركزٍ تجاري، مشيدًا في الوقت ذاته بتعاون السلطات المصرية والتيسيرات التي تتيحها أمام المستثمرين الهنود.

وأكد السفير الهندي أهمية تحقيق مزيد من التبادل التجاري بين البلدين، وزيادة حجم الاستثمارات المتدفقة إلى مصر، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتعاون في تنمية المهارات، لافتًا إلى أن هناك أكثر من 50 شركة هندية عاملة داخل مصر بإجمالي استثمارات يبلغ 3 مليارات دولار.

وأشار إلى أن بيئة الاستثمار داخل مصر ستكون من بين القضايا التي سيتم تناولها خلال اجتماعات مجلس الأعمال المصري الهندي المقبلة، لاسيما فيما يتعلق بوضع النقد الأجنبي، واللوائح المنظمة للاستثمار وآلية تنفيذها، وهيكل التعريفة الجمركية.

ومن المقرر أن تبدأ الدورة الثالثة لاجتماعات مجلس الأعمال المصري الهندي، يوم 10 مارس الحالي، بمشاركة رؤساء وممثلي 20 شركة من كبرى الشركات الهندية المستثمرة بمصر، بعضها يخطط لزيادة استثماراته بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، كما ستتناول الاجتماعات عرضًا للفرص الاستثمارية المتاحة بقطاعات الكيماويات، والجلود، والمفروشات المنزلية، والأدوية، إلى جانب رغبة الجانب الهندي في إقامة منطقة صناعية هندية بمحور قناة السويس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك