البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"الطيران" تبحث استعدادات مصر لاستقبال أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية

حسام كمال خلال اجتماعه
حسام كمال خلال اجتماعه بالسفير السويسري

التقى حسام كمال وزير الطيران المدني ظهر اليوم الأحد، مع ماركوس ليتنر السفير السويسري لدى جمهورية مصر العربية، لمناقشة استعدادات استقبال مصر في شهر يوليو القادم للطائرة السويسرية "سولار امبالس 2"، وهي أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية بدون انبعاثات وبدون وقود في إطار رحلاتها التجريبية حول العالم.

وأعرب وزير الطيران عن ترحيبه باستقبال هذه الطائرة التي تمثل اختراعًا كبيرًا في مجال الطيران المدني وتأثيره على البيئة، وتقديم كافة التسهيلات لفريق عمل الطائرة والدعم اللوجيستي من تراخيص وخدمة فنية وأرضية خلال فترة تواجد الطائرة لكونه حدث عالمي يساهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة الي مصر. 

وأكد كمال حرص الوزارة على مواكبة كل ماهو جديد في مجال صناعة النقل الجوي وخاصة القضايا المتعلقة بحماية البيئة من خلال التحول إلى استخدام الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة، حيث أن فكرة  الطائرة التي تعمل بالطاقة الشمسية تطبق تكنولوجيا جديدة يمكن أن توفر الوقود والموارد الطبيعية ويأتي ذلك مواكبًا مع توقيع عقد إنشاء أول مطار مصري صديق للبيئة في برج العرب بالإسكندرية.

كما بحث الوزير، أوجه التعاون المشترك بين البلدين وسبل زيادة الحركة السياحية الوافدة من سويسرا إلى المطارات السياحية في مصر مثل شرم الشيخ والغردقة، من خلال زيادة عدد الرحلات الجوية أو تكبير طرازات الطائرات وخاصة أن مصر للطيران وشركة الطيران السويسرية أعضاء في تحالف "ستار"، ويطبقان اتفاقية المشاركة "بالرمز".

ومن جانبه، أعرب السفير السويسري عن سعادته بهذه الزيارة مؤكدًا على أهمية دفع الجهود الاستثمارية بين مصر وسويسرا وخاصة في مجال الطيران المدني و الشحن و الخدمات اللوجستية .

يذكر أن الطائرة "سولار امبالس 2"، أقلعت من أبو ظبي فى 9 مارس 2015 وأنجزت ما يقرب من 18,000 كيلو متر، وتغطي أجنحتها 17,000 خلية ضوئية تقوم بشحن البطارية على مدار اليوم، ويبلغ طول جناحيها 72 مترًا من أجل تهيئة سطح كاف للخلايا الشمسية.

وتوجد حاليًا الطائرة في هاواي، وتستأنف رحلتها حول العالم في 20 أبريل القادم إلى ثلاث نقاط بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم إسبانيا، ومنها إلى مصر قبل عودتها إلي أبوظبي مرة أخري .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك