البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"والي": إلغاء التراخيص الدائمة في قانون الجمعيات الجديد

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن التراخيص التي ستمنح للجمعيات الأهلية والمنشآت الخدمية التابعة لها ستكون محددة المدة، ويعاد تجديدها عقب تقييمها، وسيتم إلغاء الترخيص الدائم لها.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية، وحضور الدكتور أحمد عماد وزير الصحة.

وأضافت الوزيرة أن البند المقترح بشأن الترخيص ليس نهائيًا، كما أن المسودة ستطرح للحوار المجتمعي ثم نقاش في البرلمان، فلم يعد مقبولًا أن تمنح الوزارة ترخيص دائم للجمعية دون تقييم لأنشطتها والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وفي سياقٍ آخر، شددت الوزيرة على أهمية التطوع وقيمته وما يضيفه إلى المجتمع، موضحةً أن أغلب دول العالم تعتمد على التطوع فى مجالات كثيرة.

وكلفت الوزيرة جمعية الهلال الأحمر بالتنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان والتواصل مع متطوعيه؛ بتنظيم حملة لتبرعهم بالدم لصالح بنك الدم التابع للجمعية.

ومن جانبها، قالت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصري مؤمنة كامل إن الجمعية لديها عدد كبير من المتطوعين المُدرّبين على أعلى مستوى، وجاهز للتدخل حال حدوث أيّة طوارئ، وتطمح في جذب متطوعين آخرين خاصةً مع التوسع في أنشطة الجمعية.

وبشأن التواجد السريع لفرق متطوعي الهلال حال حدوث حوادث كبرى، أوضحت الأمين العام أن البداية بتلقي مركز الإغاثة بالجمعية إشارة الحادث والحاجة إلى تدخل المتطوعين، ثم الاتصال بفرع الهلال الذي يقع في نطاقه الحادث، الذي بدوره يتواصل مع المتطوعين لجمعهم والبدء في الأعمال الإغاثية، لافتةً إلى أنه أمر لا يستغرق الكثير من الوقت نظرًا لتدريب فريق المتطوعين على مثل هذه المهام، والاشتراك في تجارب الطوارىء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك