البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

بالصور.. "قابيل" يدشن خط تصنيع لتصدير 60 أتوبيس بطابقين إلى بريطانيا

طارق قابيل خلال جولته
طارق قابيل خلال جولته التفقدية بمصنع الأتوبيسات

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن إطلاق خط تصنيع مباشر لتصدير 60 أتوبيس بطابقين لأول مرة إلى بريطانيا يعد شهادة ثقة من الأسواق الخارجية للصناعة المصرية وجودة المنتج المصرى ومطابقته لأعلى معايير ومتطلبات المواصفات القياسية المحلية والدولية، وقدرته على منافسة مثيله المستورد.

جاء ذلك خلال جولة الوزير صباح اليوم الأحد، بمدينتى الصالحية الجديدة والعبور، والتى شملت افتتاح وتفقد 3 مصانع فى مجالات انتاج الأوتوبيسات والبويات والملابس الجاهزة بإجمالى استثمارات مليار و350 مليون جنيه وتوفر 7650 فرصة عمل مباشرة .

وقال وزير التجارة خلال تفقده لمصنع "إم سى في" لوسائل النقل بمدينة الصالحية الجديدة، إن استثمارات هذا المجمع الصناعى والذي ينتج إلى جانب الأتوبيسات كل من مقطورات نقل الأسمنت وسيارات الإطفاء تصل إلى حوالى 500 مليون جنيه، استثمار مصرى 100%.

وأشار الوزير إلى أن إجمالى إنتاج مصنع الأتوبيسات "سياحى - طابقين – نقل عام" يصل ما بين 8 إلى 10 الآف أتوبيس سنويًا، ويتم تصدير ما يقرب من 5 إلى 8 الآف أتوبيس سنويًا لعدد من الأسواق منها إنجلترا، وأستراليا، ونيوزلندا، وهونج كونج، ويصل عدد العمالة بمجمع المصانع إلى 5 الآف عامل ، مشيرا إلى أن مركز تحديث الصناعة قد ساهم في تقديم خدمات دعم فني لمساعدة المصنع في نقل عجلة القيادة الي الجهة اليمني للتوافق مع متطلبات السوق البريطاني .

كما افتتح قابيل مصنعاً لإنتاج البويات، تابع للشركة الألمانية اللبنانية للصناعة بمدينة العبور، بإستثمار مصري لبناني مشترك بلغ 200 مليون جنيه، وبقيمة إنتاج تصل إلى 700 مليون جنيه سنويًا، ومن المخطط أن تصل صادراته مع نهاية العام الجاري إلى حوالى 3,5 مليون دولار ويتيح حوالي 400 فرصة عمل مباشرة .

وتفقد الوزير أيضًا خلال زيارته لمدينة العبور أحد كبريات المصانع المنتجة للملابس الجاهزة بمصر باستثمار مصري تركي مشترك يصل إلى 80 مليون دولار، ويوجه 100% من إنتاجه للتصدير بقيمة تصل إلى 42 مليون دولار ومن المخطط الوصول بها إلى 140 مليون دولار مع إنشاء المرحلة الثانية من مجمع المصانع والمقرر الإنتهاء منها نهاية العام الجاري.

وتابع أن حجم العمالة يصل بالمصنع إلى 2250 فرصة عمل مباشرة تزداد إلى 6 الآف عامل مع نهاية التوسعات الجديدة، مشيراً في هذا الصدد إلى أن مصر تمتلك امكانات وقدرات كبيرة في مجال تصنيع الملابس الجاهزة وهو ما مكنها من أن تحتل المرتبة الخامسة ضمن قائمة الدول المصدرة للسوق الأمريكي

وعلى هامش الزيارة، أدلى المهندس طارق قابيل  بتصريحات صحفية، أعلن خلالها أنه سيتم خلال المرحلة القريبة المقبلة إطلاق حملة موسعة لدعم شراء المنتج المصري وتفضيله على مثيله المستورد داخل السوق المحلي، لافتاً إلى أن هذه الحملة تأتى ضمن خطة شاملة تنتهجها الوزارة لدعم ومساندة الصناعة المصرية خاصة فى ظل الهجمة الشرسة للمنتجات المستوردة متدنية الجودة والتى تؤثر سلبًا على كافة قطاعات الصناعة المصرية.

وفى هذا الصددـ أشار الوزير إلى أنه جاري حاليًا تسجيل المصانع الأجنبية المؤهلة للتصدير للسوق المصرى وذلك تنفيذا للقرار الوزارى رقم 43 لسنة 2016  والذى تضمن ضوابط يجب استيفائها لضمان جودة المنتجات المستوردة ، لافتاً إلى أنه تم تسجيل عدد من المصانع من كل من بولندا والهند وتركيا وأوكرانيا خلال الأيام القليلة الماضية .

وحول جهود الوزارة لتوفير الأراضي الصناعية، أوضح قابيل أن الوزارة تسعى إلى تطوير المناطق الصناعية القائمة وإنشاء مناطق جديدة لتلبية احتياجات التنمية الصناعية خلال المرحلة الحالية والمستقبلية، لافتاً إلى أنه تم اليوم طرح أراضى بالمنطقة الصناعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك