البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"التمثيل التجاري": 100 شركة ألمانية تزور مصر 17 أبريل المقبل

علي الليثي رئيس جهاز
علي الليثي رئيس جهاز التمثيل التجاري

ينظم التمثيل التجاري المصري، مع وزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية الترتيب لزيارة جابريل زيجمار وزير الاقتصاد والطاقة الفيدرالي الألماني ونائب المستشارة الألمانية، الذي من المنتظر أن يزور مصر يومي 17 و18 أبريل القادم على رأس وفدٍ كبير يبلغ حوالى 100 من ممثلي الشركات والمؤسسات المالية الألمانية.

وأشار علي الليثي رئيس جهاز التمثيل التجاري في تصريحاتٍ له، اليوم الأحد، إلى أنه يجرى الآن الترتيب لبرنامج المقابلات، الذي يتضمن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزراء التجارة، والصناعة، والخارجية، والمالية والاستثمار، فضلًا عن عقد الدورة الثالثة للجنة المشتركة، وعقد منتدى الأعمال الذي سيشارك فيه وفد الشركات الألمانية وعدد كبير من كبرى الشركات المصرية المعنية بالتجارة والاستثمار مع ألمانيا.

وأضاف الليثي أن الصادرات المصرية إلى ألمانيا ارتفعت خلال الماضي بنحو 13,5 % لتبلغ 1,73 مليار يورو مقابل 1,53 مليار يورو خلال عام 2014، كما ارتفعت قيمة الصادرات السلعية لتصل إلى 670 مليون يورو مقابل 654 مليون يورو خلال عام 2014 بنسبة زيادة بلغت 2.4%، وفقًا لتقارير مكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني.

وأضاف أن قيمة الواردات المصرية من ألمانيا خلال 2015 ارتفعت بنحو 17% لتبلغ 3,35 مليار يورو مقابل 2,86 مليار يورو خلال عام 2014 في غالبيتها مواد خام صناعية، وآلات، ومعدات، وسلع وسيطة تدخل في عملية الإنتاج في مصر.

ولفت الليثي إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 5,09 مليار يورو وهو الأكبر في تاريخ العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مقارنةً بنحو 4,4 مليار يورو عام 2014 بنسبة زيادة بلغت 15,8 %.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك