البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

توقيع بروتوكول تعاون بين "الغرفة التجارية" و"العربية اليونانية"

الغرفة التجارية للقاهرة
الغرفة التجارية للقاهرة - صورة أرشيفية

وقعت غرفتا القاهرة التجارية والعربية اليونانية للتجارة والتنمية اليوم الأحد، بروتوكول تعاون لزيادة التبادل التجاري والسلعي، وفتح آفاق جديدة ومتعددة داخل الأسواق اليونانية والمصرية.

وقال رشاد مبجر، الأمين العام للغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية، إن مصر تعد الشريك العربي لليونان، كما تحتل المرتبة الأولى من حيث حجم الاستثمارات اليونانية الموجهة للدول العربية.

وطالب مبجر بضرورة إزالة كافة العوائق البيروقراطية لزيادة فرص التعاون والاستثمار بين البلدين، الأمر الذي سيعمل على خلق فرص عمل للشباب المصري، وبالتالي سيحسن من مستوى المعيشة.

من جانبه، قال علي شكري، نائب رئيس غرفة القاهرة، إن الغرفة تسعى لتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية لتنشيط وتفعيل التصدير والاستيراد، والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة، وإيجاد سبل التعاون المشترك لخدمة التاجر ورجل الأعمال المصري واليوناني.

وأكد ضرورة توطيد العلاقات التجارية بين مجتمعات ومؤسسات الأعمال في مصر ونظائرهم في اليونان، من خلال المشاركة بالمعارض والمؤتمرات التجارية والاقتصادية؛ لدراسة المشروعات التي تساعد على تطوير العلاقات بين البلدين وتسهم في زيادة التجارة البينية.

كما شدد شكري على ضرورة إنشاء كيانات تجارية واقتصادية مشتركة بين رجال الأعمال في مصر واليونان، بما يساهم في زيادة التكامل الاقتصادي بين البلدين.

وتابع شكري أن توجهات الحكومة الحالية والقيادة السياسية تتجه إلى الشركة بين الجانبين وزيادة الاستثمارات، وهذا لن يتأتّى إلّا من خلال مشروعات كبيرة عملاقة.

وأضاف أنه لابد من الاستفادة من الموقع الجغرافي للبلدين؛ حيث أن مصر تعد بوابة للسوق الإفريقي، وترتبط معها بعددٍ من الاتفاقيات التي من شأنها تسهيل حركة التجارة إلى تلك الدول، مؤكدًا أن السوق الإفريقي واعد ويزخر بالفرص الاستثمارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك