البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

هيئة تنشيط السياحة ترعى مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.. 17 مارس

سامى محمود رئيس هيئة
سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة

أكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، رعاية ودعم الهيئة لفعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والذي تقام خلال الفترة من 17 إلى 23 مارس الجاري.

وأشار إلي أنه سيتم إهداء الدورة إلي روح الفنان الكبير عمر الشريف لمسيرته وعطائه الفنى والناقد المغربي مصطفى المسناوى والمخرج الايفوارى هنرى دوبارك.

وأشاد رئيس هيئة تنشيط السياحة بالحدث الذي يسهم بشكل مباشر في دعم العلاقات بين دول القارة السمراء، مما يعد فرصة جيدة للدعاية والترويج السياحي اللازم لمصر، خاصة وأن هذا الحدث يلقي صدي عالميًا موسعًا، يمكن من خلاله توجيه رسالة واضحة عن مدى الأمن والأمان الذي تتمتع به مصر ومدي قدرتها علي استضافة مثل هذه الاحداث الفنية الهامة.

وتشارك ساحل العاج كضيف شرف المهرجان بمناسبة مرور خمسون عاماً علي بداية السينما بها، بالإضافة لـ 50 دولة إفريقية وأوروبية، وبحضور لفيف من السفراء الأفارقة ودول العالم وعدد من الشخصيات السينمائية العالمية والأفريقية، والتي يتم تكريمها، منهم الفنان الأمريكى دانى جلوفر والفنان الأمريكى كارى ومن اثيوبيا الفنان هايلى جريما والفنان السنغالى صافى فاى ومن بوركينا فاسو الفنان جاستين كايورية ، الفنانة الفرنسية أوليفية بارلية والفنانة المصرية منى شلبى والعديد من النجوم المصريين والسينمائيين. 

وترعى الهيئة مثل هذه الاحداث الفنية والثقافية، في إطار دعم أواصر العلاقات بين الدول والشعوب، وإسهامها في تبادل الثقافات، وما يشهده ذلك المهرجان من حضور موسع من الدول الإفريقية والعربية المشاركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك