البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

وزير الزراعة ومحافظ القليوبية يفتتحان مجزر كفر سعد بـ"بنها"

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

افتتح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم السبت، يرافقه اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية، مجزر كفر سعد بمدينة بنها.

وقال فايد، إن المجزر الجديد تصل طاقته الاستيعابية إلى 300 رأس يوميًا، حيث تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 4900 متر مربع، بتكلفة إجمالية 9 ملايين جنيه، ويحتوي على صالتين للذبيح، تبلغ مساحة كل منهما 360 مترًا مربعًا، فضلًا عن عنبر لاستقبال الحيوانات، وغرفة لإعدام ومحرقة، بالإضافة إلى مبنى إداري.

وأضاف أن المجزر تم تجهيزه بشكل جيد، لاستقبال الحيوانات الحية وذبحها، وتمت مراعاة كافة اشتراطات النظافة والصحة اللازمة ، طبقًا للمواصفات العالمية حفاظًا على صحة المواطنين، مشيرًا إلى أن الوزارة ماضية في خطتها للتوسع في إنشاء المجازر الحديثة المجهزة ، في القرى حسب احتياجات المحافظات المختلفة، فضلًا عن تطوير المجازر القائمة للحفاظ على الصحة العامة، والسماح للقطاع الخاص بالاستثمار في هذا المجال.

وأوضح فايد، أنه تم البدء في هيكلة قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة ، للنهوض بها، في كافة محافظات الجمهورية، لسد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء والدواجن، لافتًا إلى أنه تم منح 110 قرض لمشروع البتلو بعد توقفه لفترة طويلة، وذلك بإجمالي قروض بلغت 7 ملايين جنيه، لصالح صغار المربين وشباب الخريجين.

من جانبه، أكد محافظ القليوبية أن المجزر سيغطي مدينة بنها، وعدد كبير من القرى المجاورة لها، حيث تم تخصيص سيارة مجهزة لحمل اللحوم بعد ذبحها، مشيدًا بالدور الذي تقوم به مديرية الطب البيطري في عمليات المتابعة والتحصينات للحمى القلاعية للحفاظ على الثروة الحيوانية وصحة المواطنين.

وقال فرحات، إن هناك تعاونًا مستمرًا بين المحافظة والوزارة في تنفيذ المشروعات الزراعية المشتركة، مشيدًا بما تم إنجازه في توفير الأسمدة لمزارعي المحافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك