البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم: إقامة بطولة مجمعة تضم تسعة فرق في مصر

تركي بن خالد بن فيصل
تركي بن خالد بن فيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم

أعلن الأمير تركي بن خالد بن فيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، أنه تم الاتفاق المبدئي مع شركة صلة الرياضية على إقامة بطولة عربية مجمعة تضم تسعة من أكبر الفرق العربية مختارة من قبل الاتحاد والشركة، وستقام مبدئيا في مصر أو إحدى الدول العربية الأخرى.

جاء ذلك في تصريحات للأمير تركى مساء الخميس عقب ترؤسه في جدة الاجتماع السابع والخمسين للجنة التنفيذية للاتحاد وذلك بحضور أعضاء اللجنة، مشيرا إلى أنه تم إنهاء الخلاف مع شركة وورلد سبورت جروب عقب التزامها بسداد مبالغ التسوية المتفق عليها واعتماد شركة صله الرياضية كمستشار للتسويق والاستثمار والعلاقات العامة للاتحاد.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة صلة الرياضية تقوم بموجب المذكرة برعاية بطولات الاتحاد وإقامة بطولة عربية كبرى لكرة القدم تتجاوز جوائزها أكثر من 5 ملايين دولار أمريكي وتم التنسيق بين الاتحاد والشركة على توقيع العقد النهائي وتفاصيله في الأسابيع المقبلة بعد الانتهاء من الصياغة النهائية للعقد.

وبين الأمير تركي أن الاجتماع ناقش عددا من المواضيع المهمة المدرجة على جدول أعماله حيث تم اطلاع أعضاء اللجنة على نتائج الاجتماعات التي تم عقدها مع رؤساء الاتحادات العربية في قارتي آسيا وأفريقيا لتهيئة الاتحادات للمشاركة في البطولات العربية لكرة القدم وتقديم الدعم اللازم والمشاركة الإيجابية، كما تم الإشادة بما قام به الاتحاد الجزائري لكرة القدم أثناء زيارة منتخب فلسطين للجزائر والاحتفالات التي أقيمت بهذه المناسبة.

وأعرب عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة على الروح العربية التي سادت الاجتماع وحرص الجميع على عودة البطولات العربية لكرة القدم بصورة ترضي طموح عشاق كرة القدم في العالم العربي عادا النتائج التي خرج بها اجتماع اليوم خطوة مهمة لإعادة بريق البطولات العربية لكرة القدم بصورة كبيرة، مؤكدا أن الاتحاد قام في الفترة الماضية بالتنسيق مع الاتحادات العربية الأعضاء بعمل الروزنامة المناسبة لعدم تعارض مشاركات الأندية في المسابقات المحلية أو القارية مع بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم.

من جهة أخرى، تقام غدا ثلاث مباريات في افتتاح الجولة الـ19 للدوري السعودي للمحترفين حيث يلتقي الخليج والرائد والوحدة مع هجر ونجران أمام التعاون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك