البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

سفير مصر بألمانيا: وفد رفيع المستوى يشارك في بورصة السياحة ببرلين

بدر عبد العاطي سفير
بدر عبد العاطي سفير مصر لدى ألمانيا

أكد سفير مصر لدى ألمانيا، السفير بدر عبد العاطي، أن مصر ستشارك في بورصة السياحة ببرلين، التي تبدأ 8 مارس الجاري وتستمر 5 أيام، خاصةً أنها تحوي أكثر من ثلث آثار العالم.

وقال في تصريحاتٍ خاصة لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط ببرلين، إن بورصة السياحة ببرلين تشهد تمثيلًا مشرفًا لمصر، حيث يشارك هشام زعزوع وزير السياحة على رأس وفد رفيع المستوى، ويعقد عدة لقاءات مع عددٍ من الوزراء والمسؤولين الألمان، ورؤساء غرف السياحة ولجنة السياحة فى البرلمان الألماني.

وأضاف أن الوزير سيحمل خلال لقاءاته مع المسؤولين الألمان رسالةً مفادها، أن مصر آمنة وليست في حاجة إلى فرض مزيد من التشديدات الأمنية، التي من شأنها أن تعرقل تدفق السياحة إلى مصر.

وأوضح السفير أن الجناح المصري يضم عددًا كبيرًا من شركات السياحة المصرية، مشيرًا إلى أن هناك فعاليتين كبيرتين سيتم إقامتهما على هامش بورصة السياحة، فضلًا عن أمسياتٍ ثقافية تشارك فيها فرق موسيقية وفنون شعبية من مصر وألمانيا، للترويج السياحي والثقافي لمصر.

وأكد الدكتور بدر أن بورصة السياحة ببرلين ستكون فرصة ذهبية لإعادة إطلاق مصر كمقصدٍ سياحي رئيسي، منوهًا أنه بالفعل قد بدأنا منذ شهر بحملاتٍ إعلانية على حافلات النقل وسيارات الأجرة الألمانية.

وحول لقائه بالأمس الذى جمع بينه وبين وزيرة الدولة الألمانية ماريا بومر بمقر الخارجية الألمانية، التي سلّمت فيها مصر قطعة أثرية مهرّبة كانت قد خرجت من مصر بطريقةٍ غير شرعية، قال السفير المصري إنه قد بحث مع الوزيرة إمكانية التعاون في مجال تقديم الدعم في إدارة المتحف المصري الجديد، وقال إنه بصدد إنشائه بالتعاون مع اليابان، ولفت إلى أن الوزيرة الألمانية وعدت بنقل الخبرات الإدارية في مجال إدارة المتاحف، لأن هذه الآثار ليست إرثًا مصريًا فقط، بل تنتمى إلى البشرية كلها، مشيرًا إلى أن هناك مسؤولية تقع على عاتق ألمانيا، والمجتمع الدولي، واليونسكو في الحفاظ على الإرث العالمي.

وتابع السفير قائلًا: "إن اللقاء تناول بحث الاستعدادات للزيارة القادمة للإمام الاكبر شيخ الأزهر، الكتور أحمد الطيب، الذي يلتقي مع وزيرة الدولة الألمانية، ماريا بومر، لبحث التعاون الثقافي المصري الألماني" .

واستطرد: "بحثنا إمكانية التعاون مع ألمانيا، لتوفير القاعات والمسارح الألمانية، لعرض الفنانين المصريين الذين يسافرون على نفقة الدولة لعرض فنونهم على المسارح الألمانية"، مشيرًا إلى أن بومر كانت قد وعدت بتوفير أماكن لائقة لاستضافة العروض المصرية.

وشدد عبد العاطي على أهمية إسراع البوندستاج الألماني بالتصويت على قانون يقع بموجبه عبء إثبات ملكية القطعة الأثرية على من يحوزها، وليس على الدولة التي خرج منها الأثر، وأضاف: "هناك حفريات تتم بشكلٍ غير قانوني في مصر، ويتم تهريب قطع أثرية بشكلٍ غير شرعي، لذا سيتم تشريع القانون الجديد، الصيف القادم، الذي سيحد بشكلٍ كبير من عملية الإتجار بالآثار".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك