البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الصين تسعى للقضاء على الفقر في 2020

الصين - صورة أرشيفية
الصين - صورة أرشيفية

تعهدت الصين، اليوم السبت، بالسعي لانتشال 10 ملايين من المواطنين من براثن الفقر، في إطار خطتها الطموحة للقضاء على الفقر، بحلول عام 2020.

جاء التعهد على لسان لي كه تشيانغ، رئيس الوزراء، في خطابٍ ألقاه أمام نواب الشعب، خلال افتتاح الدورة التشريعية للعام 2016؛ حيث أعلن أن الحكومة المركزية ستزيد من الميزانية المخصصة لمكافحة الفقر هذا العام بنحو 43.4 % على أساس سنوي.

وقال إن الخطة تهدف إلى مساعدة أكثر من 10 ملايين من سكان المناطق الريفية للتغلب على الفقر، من ضمنهم 2 مليون سيتم إعادة توطينهم في أماكن أفضل للمعيشة، مؤكدًا أهمية مواصلة جهود مكافحة الفقر لاجتثاثه من جذوره خلال الوقت المستهدف.

وأوضح "تشيانغ"، أن الحكومة المركزية ستشجع المناطق الشرقية في البلاد على مساندة برامج مكافحة الفقر في المناطق الغربية، كما ستدعم جهود المنظمات غير الحكومية في هذا الصدد، مشيرًا إلى نجاح الصين في انتشال نحو 14.2 مليون شخص من الفقر - نحو 40 ألف شخص كل يوم - في العام الماضى.

جدير بالذكر أنه بالرغم من الازدهار الذي تعيشه الصين منذ عدة عقود، فإن عدد الذين يعيشون من سكانها تحت خط الفقر - أي يبلغ دخلهم السنوى 2, 300 يوان "365 دولار أمريكي" - في نهاية عام 2014 بلغ 70 مليون نسمة، وحث لي الحكومات المحلية على مواصلة إعادة بناء المنازل في المناطق الفقيرة وتطوير مشروعات البنية التحتية لمد هذه المناطق بشبكات للطرق والمياه النظيفة والكهرباء والإنترنت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك