البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"غبور" يناشد الحكومة بوضع خطة عاجلة للنهوض بالصناعة وجذب الإستثمارات

رؤوف غبور مع السيسي
رؤوف غبور مع السيسي خلال أعمال المنتدى

أكد الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري، اهتمام الدولة المصرية وحرص القيادة السياسية على دعم القطاع الخاص كقاطرة للتنمية، لافتًا إلى أن القطاع الخاص الذي نجح في العبور بمصر في الـ 5 سنوات الماضية قادر على أن يتجاوز الصعوبات الحالية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها "غبور" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام منتدى الأعمال المصري الكوري الذي شهدته العاصمة الكورية سول اليوم.

وأوضح غبور، أن المجلس ناقش الأطر والآليات اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات الكورية،خاصة وأنه لمس تجاوبا من الجانب الكوري بتوافر الفرص الإستثمارية الحقيقية في مصر على المدى البعيد. 

وناشد رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري، الحكومة المصرية بوضع خطط عاجلة للنهوض بالصناعة وتحويل رغبة الشركات الكورية إلى واقع ملموس، من خلال ازالة العوائق وعلي رأسها تحسين آلية تحويل الأرباح للخارج والقضاء على مشاكل العملة الأجنبية والبيروقراطية، مشيدًا بنجاح مصر فى العديد من المشروعات وحل مشاكل الطاقة.

وأشار "غبور" إلى أن المنتدى شهد التوقيع على البيان المشترك ومذكرة تفاهم بين "هيونداي" للصناعات الثقيلة ووزارة الكهرباء، ومذكرتين بين "دوسان" للصناعات الثقيلة ووزارة الكهرباء والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى جانب اتفاقية بين اتحاد الغرف التجارية المصري ونظيره الكوري. 

وطالب غبور بضرورة تحرك مصر شرقا وعدم الاكتفاء بالأسواق التقليدية في أوروبا والمنطقة العربية والتوسع في السوق الكوري بصفة خاصة، ووجه حديثه للمستثمرين في ختام كلمته قائلا: أصواتكم لها ثقلها دوليا وتملكون سلطة حقيقية قائمة على الاحترام المتبادل، فلنبقى معا على متن هذه الرحلة. 

ومن جانبه قال بارك كوانج سو سين رئيس مجلس الأعمال من الجانب الكوري، أنه تم مناقشة سُبل تعزيز التعاون الاقتصادي، مشيرًا إلى اكتشاف فرص حقيقية من خلال ما عرضته مصر من مشروعات واعدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك