البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القوى العاملة" لدينا 872 شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج

جمال سرور وزير القوة
جمال سرور وزير القوة العاملة

قرر جمال سرور وزير القوى العاملة، إلغاء تراخيص مزاولة نشاط شركة "برايت ستار" لإلحاق المصريين للعمل في الخارج، ترخيص رقم 900 شركات، لمخالفة القانون وقراراته الوزارية.

كما قرر رفع الإيقاف عن شركتين لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، لزوال أسباب الوقف وهما: شركة "زهرة الحجاز" ترخيص رقم 400، و"المدينة" ترخيص 1052 شركات.

وأوضح سرور، أنه بذلك أصبح هناك 872 شركة تزاول عملية إلحاق العمالة المصرية للعمل بالخارج على مستوى المحافظات، بعد أن كانت 1195 شركة؛ حيث بلغ عدد الشركات التي تم إيقاف نشاطها 22 شركة، وإلغاء ترخيص 301 شركة تراكميًا.

وأرجع أسباب إلغاء نشاط هذه الشركات، إلى فقدها شرطًا من شروط الترخيص التي نص عليها القانون، ومنها أن الشركة تقاضت مبالغ من العامل نظير تشغيله مخالفة للقانون؛ الذي نص على حصول الشركة على نسبة 2% من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص.

أما عن أسباب الإيقاف مؤقتًا فترجع إلى أنه إذا نسب إلى الشركة أي مخالفة يظهرها التفتيش الدوري الذي تقوم به الوزارة ومديريات القوى العاملة بالمحافظات، وتكون المخالفة نتيجة متغيرات جديدة طرأت على مقر الشركة أو المساهمين أو النشاط، دون إخطار الوزارة بذلك، ويزول سبب الإيقاف بعد توفيق الأوضاع وإزالة المخالفات.

وأوضح الوزير أن المشرِّع قصد من إنشاء شركات إلحاق العمالة المصرية في الخارج، توفير فرص عمل بالخارج لجميع أبناء مصر الراغبين في ذلك، وفقًا للمعايير المؤسسية الفنية والقانونية، التي صدرت باللوائح المنظمة لهذا النشاط، مشيرًا إلى أن الشركات وفرت خلال الـ 6 أشهر الأخيرة من عام 2015، 40 ألفًا و171 فرصة عمل للمصريين في الخارج، وتذلل الوزارة كافة المشاكل التي تواجه هذه الشركات، لأن دور الوزارة ليس رقابيًا فقط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك