البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"إسماعيل" يناقش مع وزير سياحة جنوب إفريقيا تعزيز العلاقات بين البلدين

شريف إسماعيل يجتمع
شريف إسماعيل يجتمع بوزير سياحة جنوب إفريقيا

استقبل المهندس شريف إسماعيل "رئيس مجلس الوزراء"، اليوم الخميس، ديريك هانيكوم "وزير السياحة الجنوب إفريقي" الذي يزور القاهرة حاليًا، وقد حضر اللقاء هشام زعزوع "وزير السياحة المصري".

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء على الأهمية التي تعولها مصر على تعزيز العلاقات المختلفة مع الدول الإفريقية الشقيقة، وبخاصةً التعاون مع جنوب إفريقيا في المجالات كافة ومن بينها قطاع السياحة، في ظل ما تتمتع به البلدين من إمكانات واعدة وخبرات عديدة يمكن تبادلها، وبما يخدم المصالح المشتركة، ويسهم في إحداث التقدم والنمو بالقارة الإفريقية.

وقال السفير حسام القاويش "المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء" إن المهندس شريف إسماعيل أكد خلال اللقاء على الأهمية الكبيرة التي يمثلها قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد المصري، الذي يعد قاطرة للتنمية، لا سيما في ظل ارتباطه بالعديد من القطاعات الأخرى الهامة في الاقتصاد الوطني، ومساهمته في توفير العديد من فرص العمل للمواطنين، سواء بشكلٍ مباشر أو في غيره من تلك القطاعات.

كما أشار إسماعيل إلى ما تقوم به الحكومة من جهودٍ ومشروعاتٍ قومية لتطوير البنية الأساسية مثل: الكهرباء، وإنشاء الطرق، واستصلاح الأراضي، وتطوير الموانئ، وتعزيز البحث والاكتشافات في قطاع البترول والغاز، وبما يسمح بتحقيق أهداف التنمية المستدامة خلال الفترة الحالية.

من جانبه، أعرب هانيكوم عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مشيرًا إلى أنه قام خلال الزيارة بجولة في عددٍ من المواقع السياحية والأثرية المصرية؛ حيث أشاد بجهود الحكومة في تطويرها والمحافظة عليها، كما أكد أنه على قناعة كبيرة بأن مصر لديها من الإمكانات الكبيرة التي تمكّنها من التغلب على أي تحديات قد تواجه قطاع السياحة، الذي يعد حيويًا بالنسبة للاقتصاد المصري، وأنه وجه دعوة لوزير السياحة المصري لزيارة جنوب إفريقيا لبحث سبل تنشيط التعاون الثنائي المشترك في قطاع السياحة.

من ناحيةٍ أخرى، أكد زعزوع أهمية تعزيز التعاون في قطاع السياحة بين البلدين، من خلال تفعيل مذكرات التفاهم الخاصة بالتعاون في عددٍ من الأنشطة وتبادل الخبرات في هذا القطاع الهام، خاصةً في ظل ما يتمتع به البلدان من عناصر عديدة للجذب السياحي، التي تتسم بسمعةٍ عالمية وتحظى بإقبالٍ سياحي كبير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك