البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

توقيع تعاون بين وزارتي البيئة والداخلية لتطوير الرقابة على الملاحة النهرية

اللواء حامد العقيلى
اللواء حامد العقيلى يوقع برتكول تعاون مع وزارة البيئة

وقع، اليوم، المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، واللواء حامد العقيلي مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، ممثلًا عن وزارة الداخلية، بروتوكول تعاون بين الجهاز شئون البيئة، والوزارة، في مجال تطوير منظومة الرقابة على ملاحة النهرية، وذلك في إطار تكليفات رئيس مجلس الوزراء باجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بانضباط منظومة الملاحة النهرية.

وأكد أبو السعود، أن البرتوكول يأتي في إطار تنمية التعاون المشترك بين الطرفين في مجال حماية البيئة، وخاصةً رفع وتطوير منظومة الملاحة النهرية، للتصدي لكافة المخالفات والسلوكيات البيئية؛ حيث يساهم جهاز شئون البيئة وفقًا للبرتوكول في توفير احتياجات الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بوزارة الداخلية، وذلك بتوفير جزء من المعدات المطلوبة للمنظومة ليتم استكمالها من خلال الوزارات المعنية ممثلة في وزارات التخطيط والداخلية والنقل.

ويساهم جهاز شئون البيئة تبعًا للبروتوكول في التكلفة المالية لتطوير منظومة الرقابة على الملاحة النهرية من الناحية البيئية بمبلغ قدره مليون و890 ألف جنيهًا مصريًا، وذلك لشراء عدد 10 لنش ريب "فايبر – مطاط"، وعدد 10 مقطورة لنقل اللنشات، وتوفير وسيلة مناسبة لرفع اللنشات من المسطح المائي إلى البر لعدد 6 مراسي.

ويدرب جهاز شئون البيئة، عدد من الضباط والأفراد والمجندين، على كيفية التعامل الأولي في مجال مكافحة التلوث النهري، ورفع كفاءة العاملين بالمهارات المطلوبة، وذلك بالتنسيق بين الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية بوزارة البيئة وإدارة التدريب بوزارة الداخلية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين لوضع خطة لإدارة منظومة المواجه الأولية للكوارث والأزمات البيئية. 

واتفق الطرفان على وضع خطة سنوية للتفتيش والقيام بالحملات والملاحقة القانونية البيئية على أن تدرج ضمن خطتهما السنوية وفقًا للاحتياجات البيئية المطلوبة.

ويأتي البرتوكول ضمن دور جهاز شئون البيئة، في تحقيق التنمية البيئية المستدامة لكافة المشروعات، بما في ذلك حماية نهر النيل من كافة صور التلوث، ودور الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات في المجال نفسه من خلال الحملات والتفتيش والملاحقة القانونية والرقابة على الملاحة النهرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك