البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"البنك الأهلي": زيادة الإقبال من المصريين بالخارج على شهادة "بلادي"

البنك الأهلى المصري
البنك الأهلى المصري

قال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن هناك زيادة في الإقبال من جانب المصريين العاملين بالخارج، على شهادة "بلادي" الدولارية، التي تم إطلاقها مؤخرًا مع بنكي "القاهرة" و"مصر"، بالتعاون مع وزارة الهجرة والمصريين بالخارج، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا عمل حملات دعائية للترويج للشهادة.

وأضاف أن طرح السندات الدولية، يأتي بعد إعلان البنك عن توقفها الفترة الماضية بسبب الظروف والأوضاع الخارجية، إضافةً إلى ما يشهده السوق الخارجي من حالة ركود.

وأوضح منتصر، أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع الجانب الصيني المتمثل في "بنك التنمية الصيني"، آخر يناير من العام الجاري، بمبلغ 700 مليون دولار، هدفت إلى تمويل مشروعات البنية التحتية في مصر، خاصةً مشروعات الكهرباء، والطاقة، والاتصالات، والنقل، والزراعة، لافتًا إلى أن هذا المبلغ دخل خزينة البنك بالكامل؛ حيث سيتم سدادها على 8 سنوات تتضمن فترة سماح قدرها 3 سنوات، ليصل إجمالي التسهيلات التي حصل عليها البنك من خلال الاتفاقيات الثلاث التي تم توقيعها مع بنك التنمية الصيني إلى مليار دولار.

وشدد على أن البنك الأهلي مستمر في مساندة المستوردين وتوفير الاحتياجات الضرورية؛ حيث ضخ البنك 1,5 مليار دولار منذ أكتوبر الماضي وحتى الآن، منوهًا بأن موقف السيولة الدولارية في البنوك المصرية مطمئن.

وكشف نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن محفظة البنك لتمويل قطاع المقاولات بأنواعها بلغت 34 مليار جنيه، مشيرًا إلى نية البنك زيادة المحفظة في الفترة المقبلة في ضوء حجم المشروعات التي تطرح في البلد، منوهًا بأن هذا هو العصر الذهبي لقطاع المقاولات.

وقال: "أما بالنسبة لمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فإن البنك يستهدف الوصول بالمحفظة إلى 65 مليار جنيه بحلول عام 2020، وذلك وفقًا للمبادرة التي أطلقها البنك المركزي ومؤسسة الرئاسة"، ليستحوذ البنك بذلك على 32,5% من إجمالي تمويلات المبادرة المستهدفة، كما نوّه بأن البنك تقدم بخطته الخاصة بقطاع الـ"SMEs" للبنك المركزى خلال فبراير الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك