البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"باركليز العالمية" تعلن بيع فرعها فى مصر

بنك باركليز ـ صورة
بنك باركليز ـ صورة أرشيفية

أعلن جيس ستالي الرئيس التنفيذي لمجموعة باركليز العالمية، عن نية المجموعة لبيع بنك باركليز مصر وبعض من وحدات الأعمال في الأسواق الأخرى بكلاً من أفريقيا وأوروبا وذلك بهدف إعادة التركيز على مجموعة أعمال أكثر بساطة في قطاعات التجزئة والشركات والإستثمار. 
 
وفي الوقت الحالي سيتم إدراج بنك باركليز مصر وعدد من وحدات الأعمال الأخرى ضمن قطاع "باركليز للأعمال غير الإستراتيجية"، وهو قطاع كان البنك قد قام بإنشائه في مايو 2014 للإشراف على الأعمال التي ينوي بيعها أو التخارج منها. 
 
وكان من المقرر ضم بنك باركليز مصر إلى مجموعة باركليز أفريقيا المحدودة في حال إتفاق الطرفين على البنود التجارية، ولكن لم تنجح تلك المفاوضات وتم الإعلان عن انتهاء المباحثات بنهاية العام الماضي 2015، وبناءًا على ذلك إنتهى بنك باركليز "بي ال سي" إلى أن مستثمراً آخر قد يكون أكثر قدرة على تنمية الأعمال البنكية في مصر ومن هنا جاء الإعلان عن نية المجموعة لبيع بنك باركليز مصر في الوقت المحدد لذلك.
 
وأكد بنك باركليز مصر أن تركيزه سيظل منصباً على تقديم أعلى معايير الخدمات البنكية لخدمة عملائه.
 
وكان "ستالي" قد أعلن أيضاً عن نية بنك باركليز" بي ال سي" تخفيض حصته البالغة 62.3% بمجموعة باركليز أفريقيا على مدار السنتين أو الثلاثة سنوات القادمة وذلك بعد الحصول على موافقات المساهمين والهيئات الرقابية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك