البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يبحث مع وزير الاتصالات الروسي سُبل التعاون في مجال الاتصالات

شريف إسماعيل يلتقى
شريف إسماعيل يلتقى وزير الإتصالات الروسى بحضور ياسر القاضى

استقبل اليوم المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، نيكولاي نيكيفورف وزير الاتصالات الروسي، الذي يزور القاهرة حاليًا، وحضر اللقاء المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات المصري، وسيرجي كيربتشينكو السفير الروسي بالقاهرة.

وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء عمق العلاقات بين مصر وروسيا وتنوع أوجه التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات، مشيرًا إلى أهمية تبادل الخبرات وتعظيم الاستفادة من الامكانات المتوفرة بالدولتين في العديد من القطاعات، لا سيما قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن المهندس شريف اسماعيل أكد خلال اللقاء على أن الحكومة تنتهج خطة حاليا تهدف الى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأنه من بين المشروعات التي ستقوم بتنفيذها لهذا الغرض إقامة عدد من القرى الذكية في المحافظات المختلفة، مؤكدا أنها حريصة على التعاون مع الدول ذات الخبرات المهمة في هذا المجال ومن بينها روسيا.

وأضاف أن هناك أيضا عددا من المشروعات الأخرى التي يمكن للشركات الروسية التعاون فيها مع مصر، ومن بينها المنطقة التكنولوجية في إطار تنمية منطقة شرق بورسعيد، كما أشار إلى امكانية استفادة الشركات الروسية التي ستقيم مصانعًا لها بمصر من المزايا التجارية التفضليلة التي تتيحها الاتفاقات التجارية التي وقعتها مصر مع التجمعات الاقتصادية الأفريقية المختلفة، والتي ستفتح مجالاً هاماً لتصدير منتجات تلك المصانع.

ومن جانبه، قدم وزير الاتصالات الروسي الشكر على حفاوة الاستقبال، مشيدا بمستوى التعاون القائم حاليا بين مصر وروسيا في العديد من المجالات، كما أكد أن مصر بها امكانات واعدة وشباب متميز يعملون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن الزيارة ستسهم في تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين الجانبين المصري والروسي في قطاع الاتصالات والخدمات المقدمة من خلاله مثل منظومة الحكومة الإليكترونية، كما ستساعد على تفعيل الاتفاقات الموقعة بين الجانبين في هذا القطاع.

ومن جانبه، أوضح "القاضي" أنه يجري حاليًا دراسة العديد من مجالات التعاون بين الجانبين المصري والروسي، وسبل تعزيز مساهمة الشركات الروسية في المشروعات التي تنفذها الحكومة حاليا، منوها الى أن اتفاقية التعاون الثنائي التي يتم التوقيع عليها عقب اللقاء ستسهم في هذا الغرض.

هذا، وقد أوضح المتحدث الرسمي أن الوزير الروسي قام بتسليم دعوة الى رئيس الوزراء للمشاركة في المنتدى الإقتصادي الدولي الذي سيعقد بمدينة سانت بطرسبرج الروسية خلال الفترة من 16 الى 18 يونيو المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك