البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"وزير التجارة": وضعنا خطة لإعادة تشغيل ١٣٥ مصنعا متعثرًا

طارق قابيل خلال المؤتمر
طارق قابيل خلال المؤتمر الصحفى بمجلس الوزراء

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الحكومة تستهدف خفض قيمة الواردات من الخارج بقيمة ٣ مليارات دولار خلال مدى زمني قدره عام، وذلك من خلال استخدام عدد من الإجراءات من بينها ترشيد استيراد بعض السلع وتفعيل شراء المنتج المحلي .

وأضاف خلال مؤتمر صحفى  بمجلس الوزراء، أن الحكومة تبحث خلال اجتماعه اليوم مشروع مدابع الروبيكي، وورش منطقة مجري العيون، موضحًا أن الدولة استثمرت حوالي٣٦٠ مليون حنيه لانشاء مدينة الروبيكي الصناعية الجديدة.

وأشار إلى وجود خطة لإعادة تشغيل ١٣٥ مصنعا متعثرًا تم اعادة تشغيل ١٥مصنعا، وذلك من بين ٧٨٠ مصنعًا متعثرًا ولكن من بينها مصانع أغلقت تمامًا، ومصانع من الصعب اعادة تشغيلها مرة اخرى، موضحًا أنه سيتم خلال أسبوعين إصدار إعلان لكافة صناع الجلود بشكل وقيمة التعويضات، وتعويض السكان والمصانع والورش ودفع التعويضات اللازمة والمساحات اللازمة للتعويض.  

وأضاف قابيل أنه سيتم توفير ألف وحدة سكنية من الاسكان الاجتماعي في مدينة بدر، للعاملين في صناعة الجلود بمدينة الروبيكي، موضحًا أن المدينة يتم إنشاءها على أعلى مستوى، وبها بنية أساسية وصرف صناعي، كما سيتم  تطوير منطقة مجرى العيون عبر العديد من الوزارات المعنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك