البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"ماروبيني" اليابانية و "السويدي" المصرية يدرسان جدوى إنشاء محطة كهرباء بالفحم

محطة كهرباء - صورة
محطة كهرباء - صورة أرشيفية

اتفقت "ماروبيني" اليابانية و"السويدي إلكتريك" المصرية مع مرفق الكهرباء المصري على دراسة جدوى بناء محطة تعمل بالفحم في مصر.

تأتي الخطوة في إطار جهود الشركة اليابانية؛ لتعزيز أنشطتها في مجال البنية التحتية للكهرباء بأنحاء العالم، إثر إعلانها، يوم الثلاثاء، عن بناء محطة كهرباء بنظام الدورة المركبة تعمل بالفحم قدرة 400 ميجاوات في بنجلادش.

وقال شينزو آبي، رئيس الوزراء الياباني، في وقتٍ سابق هذا الأسبوع، عقب اجتماع مع الرئيس "السيسي" في طوكيو، إن الشركات اليابانية مستعدة للمشاركة في مشاريع مصرية قيمتها حوالى تريليوني ين "17.5 مليار دولار" في الكهرباء وقطاعاتٍ أخرى.

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة، اليوم الأربعاء، تدرس "ماروبيني"، وشركة تصنيع المعدات الكهربائية السويدي، جدوى بناء المحطة لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر المملوكة للدولة في منطقة غرب مطروح التي تبعد 450 كيلومتر شمال غربي القاهرة.
 
وأعلنت مصر خططًا لتشييد محطات كهرباء تعمل بالفحم، قدرتها الإجمالية 12.5 جيجاوات بحلول 2022 وفقًا لـ "ماروبيني"، بغية تلبية الطلب المتنامي على الكهرباء وتنويع موارد الطاقة.

وفازت "ماروبيني" بعقود الهندسة والتوريد والبناء، لمشاريع محطات كهرباء قدرتها الإجمالية أكثر من 100 جيجاوات في أنحاء العالم منها 40 جيجاوات محطات تعمل بالفحم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك