البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الداخلية يبحث سبل التعاون مع نظيره السعودي

مجدى عبد الغفار وزير
مجدى عبد الغفار وزير الداخلية يلتقى ولى عهد السعودية

التقى مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بالأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، ونائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، على هامش مشاركتهما بأعمال الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب، المنعقدة حاليًا بالعاصمة التونسية.

وأعرب وزير الداخلية السعودي، عن تقدير بلاده لمصر ومكانتها الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية، مشيدًا بالجهود البارزة لأجهزة الأمن المصرية، وما تبذله من تضحيات في حربها ضد الإرهاب، مؤكدًا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون الأمني بين البلدين الشقيقين لمجابهة التحديات الأمنية التي تفرضها الظروف السياسية الراهنة في المنطقة.

وأشار عبد الغفار، إلى ضرورة التركيز على محاصرة كافة التنظيمات الإرهابية، ومواجهة الفكر المتطرف الذي يحض على نشر ثقافة العنف والتدمير، وسيطر على عقول الكثير من الشباب فى البلاد العربية والغربية، موضحًا أن العبء الأكبر الذي يقع على عاتق الدول العربية وأجهزتها الأمنية يتمثل في حماية مواطنيها من الوقوع في براثن التطرف الديني والمفاهيم المغلوطة.

واستعرض الجانبان خلال المقابلة بعض البنود والموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري، بالإضافة لمناقشة تفصيلات بروتوكول التعاون المُزمَع توقيعه بين الجانبين في مجال الحماية المدنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك