البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التخطيط يلتقي متدربين "البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة"

أشرف العربي وزير
أشرف العربي وزير التخطيط

التقى الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، المجموعة الخامسة من شباب المتدربين الملتحقين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، الذين يحضرون حاليًا دورة العلوم السياسية والاقتصادية بمقر الوزارة.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، المجالس القومية المتخصصة بإعداد برنامج تأهيلي مجاني للشباب، يهدف إلى تأهيل الشباب للقيادة، وخلق كوادر شبابية قادرة على الإدارة وتولي المسئولية والمناصب القيادية، وفقًا لأساليب الإدارة الحديثة، فضلًا عن توفير مساحة التواصل المباشر بين الدولة بمؤسساتها وبين الشباب بشكلٍ مباشر وبدون وسطاء.

واستقبلت مديريات الشباب على مستوى الجمهورية، 5448 شابًا ممن نجحوا في اجتياز التقييم الأول للبرنامج، وبدأت الدورة الأولى بتوجيه الدعوة لـ 500 شاب وشابة، تم تقسيمهم لخمس مجموعات تضم كل مجموعة 100 طالب، منهم المجموعة الخامسة التي بدأت تدريباتها بمقر الوزارة.

ووفقًا لبرنامج الدورة، تتلقى كل مجموعة 11 دورة تدريبية خلال 8 أشه، حيث تسير المجموعات بشكلٍ متوازٍ في تلقي الدورات العلمية المختلفة، وفي نهاية البرنامج تكون كل مجموعة قد حصلت على جميع الدورات بشكلٍ متساوٍ.

ويحصل المتخرجين من البرنامج على شهادة أكاديمية احترافية بعد اجتيازهم المراحل المختلفة للبرنامج، التي تتضمن ثلاث محاور رئيسية، هي، علوم سياسية واستراتيجية، علوم إدارية وفن القيادة، علوم اجتماعية وإنسانية، ويتخلل ذلك أنشطة رياضية وثقافية وفنية.

ويقسم المتدربين بعد التخرج إلى المواهب المتميزة، ويتم الاستعانة بهم في الوظائف القيادية على مسار تصاعدي سريع مع كبار المسؤولين، كما يحصلوا على دراسات أعلى في مؤسسات أكاديمية عالمية، والمواهب الواعدة، ويتم الاستعانة بهم في قطاعات الوزارات والمحافظات، بالإضافة إلى فرص العمل الأولى مع الشركات الراعية والمساهمين والسفراء، ويتم إعطاؤهم الفرصة الأولى في معارض التوظيف والتأهيل المستمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك