البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الأونروا": معدلات البطالة في غزة الأكثر ارتفاعًا في العالم

الأونروا
الأونروا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، "الأونروا"، إن نسبة البطالة في قطاع غزة انخفضت إلى 4,3% في الربع الأخير من 2015، مقارنةً بالربع الثالث، غير أنها تبقى في مستوى مرتفع، خاصةً بين الشباب.

وأوضحت في بيان صحفي، أن "قطاع غزة يعتبر من أكثر أماكن العالم الذي يرتفع فيه معدلات البطالة وفقًا لما ذكره البنك الدولي، وبحسب المركز الفلسطيني للإحصاء، وإن معدل البطالة العام في غزة انحدر في الربع الرابع من العام 2015 إلى 38,4%".

وتابعت "الأونرا"، أنه في الربع الثالث من 2015، وصل معدل البطالة إلى حوالي 63% بين أوساط الشباب، بنسبة 66,3% بين أوساط الشباب اللاجئين، كما أن الأعداد والنسب بين أوساط النساء أكثر قساوة، حيث ذكر المركز الفلسطيني للإحصاءـ أن المعدل أكثر من 84%.

وأشارت إلى أنه في ظل مجتمع ممزق من الصراعات المتكررة، والانتشار الواسع للفقر، وتصاعد حالة الضعف، وعدم الاستقرار السياسي في الأرض الفلسطينية المحتلة، فإن البطالة من الممكن أن تزيد من الإحباط والغضب والشعور بفقدان الأملـ بين أوساط الشباب، ومن الممكن أن تؤدي لليأس.

ولفتت "الأونروا" إلى مساهمتها في تخفيف هذه الآثار الاجتماعية والاقتصادية الصعبة، من خلال تدخلات التوظيف المتنوعة، وتقديم التدريب المبني على المهارات، من خلال مراكزها للتدريب المهني في مدينتي غزة وخان يونس؛ من أجل زيادة فرصهم في سوق غزة الذي يتسم بالتنافسية العالية في التوظيف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك