البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"وزير الاستثمار": 2,1 مليار جنيه أرباح قطاع الأعمال العام فى 7 أشهر

أشرف سالمان خلال
أشرف سالمان خلال حفل تخريج دورتى إعداد القادة

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار أن حصيلة توزيعات أرباح الشركات القابضة إلى الموازنة العامة للدولة ارتفعت لأول مرة منذ سنوات.

وقال أن هذا العام ومن خلال 3 شركات فقط وهم "القابضة للسياحة والسينما"، و"القابضة للأدوية والمستلزمات الطبية"، و"القابضة للنقل البحري والبري"، تم ضخ 260 مليون جنيه للخزانة العامة مقابل 50 مليون جنيه فقط خلال فترة المقارنة من العام المالى الماضى.

وأكد "سالمان" خلال حفل تخريج دورتى إعداد القادة الـ 39 والـ 40 من مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، أن التوزيع الثاني للأرباح والذي يحوّل لوزارة المالية لم يكن مخطط له من قبل الشركات، وعرض الوزير الفكرة لزيادة مساهمة الشركات فى الموازنة العامة للدولة ووافقت عليها الجمعيات العمومية للشركات.

وأشار سالمان إلى أهمية التدريب فى زيادة المعرفة لدى العاملين بقطاع الأعمال العام مما ينعكس على الناتج المحلى الإجمالى مؤكداً أن قطاع الأعمال العام يمكن أن يكون قاطرة النمو فى مصر، مشيراً إلى تحسن المؤشرات المالية بالشركات حيث كان إجمالى الربح فى عام 2014  نحو 580 مليون جنيه، زاد فى عام 2015 إلى مليار و908 مليون جنيه، ووصل فى آخر يناير 2016 إلى 2.1 مليار جنيه.

ومن جانبه أشار الدكتور أشرف إبراهيم مدير مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، أنه تم تخريج 1603 قيادة من خلال دورات إعداد القادة بالمركز وذلك خلال 25 عامًا ومنذ بدء هذه الدورات عام 1990.

وأشار إبراهيم إلى زيادة الطلب على الدراسات العليا بالمركز من خلال الدول العربية وقال إن أحد ركائز تنمية الموارد البشرية بوزارة الاستثمار هى الاهتمام بالعنصر البشري. 

وكان وزير الاستثمار قد حضر حفل تخريج قيادات التمييز المؤسسى بمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال وتخريج دفعتين من برنامج إعداد القادة بالشركات التابعة لقطاع الأعمال العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك