البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"زعزوع": الحكومة تتخذ الإجراءات اللازمة لحل مشكلات القطاع السياحي

هشام زعزوع خلال اجتماع
هشام زعزوع خلال اجتماع اللجنة المنبثقة

عقدت لجنة التواصل مع المستثمرين بالقطاع السياحى ، اجتماعًا موسعًا بمقر وزارة السياحة؛  في إطار تفعيل قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة لدراسة الموضوعات الخاصة بقطاع السياحة وحل مشكلاته.

وقد حضر الاجتماع هشام زعزوع وزير السياحة وأعضاء اللجنة التي تضم الطيار حسام كمال وزير الطيران، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، وممثل عن البنك المركزي، وطارق كمال مساعد أمين عام مجلس الوزراء للعلاقات الحكومية، كما شارك في الاجتماع السيد إلهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وخالد المناوي رئيس غرفة شركات السياحة، ومحمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية، وممثلين عن مسثتمري القطاع السياحي الخاص. 

وأكد زعزوع على أن هذا الاجتماع يعكس إصرار الحكومة على حل مشكلات القطاع السياحي، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يكفل عودة حركة السياحة المصرية لمعدلاتها.

وأسفر الاجتماع عن عدد من التوصيات على رأسها وقف إجراءات التقاضي، ومنح كافة التسهيلات المرتبطة بالمديونيات الحكومية، وفيما يتعلق بالمشروعات السياحية المتعثرة أوصى أعضاء اللجنة بمد المهلة الخاصة بإنهاء المشروعات السياحية التي تعثرت نتيجة لظروف السنوات الأربع الماضية، إضافة لإعادة جدولة المستحقات وإلغاء الغرامات.   

وأكد وزير السياحة أنه سيتم متابعة قرارات اللجنة والإجراءات الفعلية على أرض الواقع خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وفيما يخص ملف الترويج السياحي، شدد زعزوع على أنه يجب أن يتم طرحه بطريقة عملية وهو ماسيحدث بالفعل، لافتًا إلى أن الحملات الدعائية ستقوم بالترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة كل على حدة، موضحًا أن الوزارة تهتم بشكل كبير بهذا السوق الواعد، مشيرًا إلى التأثير الإيجابي لزيارة الرئيس الصيني إلى مصر انعكس على ارتفاع أعداد السائحين الصينين الوافدين لمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك