البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الداخلية يبحث مع "الجروان" البيان الختامي لمؤتمر "البرلمانات العربية"

مجدي عبد الغفار وزير
مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

التقى مجدى عبد الغفار وزير الداخلية مساء اليوم الإثنين، مع أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى الذى يزور البلاد لحضور المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية الذى عُقد بمقر جامعة الدول العربية.

استعرض الجانبان خلال اللقاء أبرز توصيات البيان الختامى الصادر عن المؤتمر وفى مقدمتها العمل على سن التشريعات الضرورية التى تكفل التصدى للتهديدات الأمنية الجديدة ومكافحة الجريمة المنظمة المرتبطة بالإتجار غير المشروع بالبشر والأسلحة، وتجريم كافة النشاطات التى تهدد أمن وإستقرار المجتمع.

وأشار وزير الداخلية إلى مراحل خارطة المستقبل والتى تم إستكمالها بانتخابات البرلمان مشيرًا إلى الأجواء التى تمت بها الإنتخابات من إشراف قضائى كامل وإجراءات تأمينية أدت لخروج الإنتخابات بصورة شهد لها الجميع، مؤكدًا أن مصر تشهد خلال تلك الفترة حالة من الاستقرار وأن هناك ضرورة للتعاون والتضامن بين الدول العربية للوقوف صفًا واحدًا فى مواجهة العنف ومحاصرة خلايا الإرهاب فى كل مكان ومنعها من إيجاد أى ملاذٍ آمن لها على المستوى العربى.

وأكد وزير الداخلية على أهمية صياغة رؤية عربية مشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف وإعتماد منهاج عمل عربى مشترك لتفعيل دور المؤسسات الدينية والتعليمية والإعلامية والثقافية بالدول العربية لحماية شباب الأمة من الفكر المتطرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك