البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

بالفيديو.. مصر واليابان تتفقان على مشاريع اقتصادية بقيمة 2 تريليون ين

السيسي مع رئيس الوزراء
السيسي مع رئيس الوزراء الياباني

أعلن شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني، اليوم الاثنين، أنه تم التوقيع على مشاريع اقتصادية بين مصر واليابان في مجال الطاقة الكهربائية تبلغ قيمتها 2 تريليون ين.

وذكرت صحيفة "جابان تايمز" أن رئيس الوزراء الياباني أكد أن مصر أساس استقرار منطقة الشرق الأوسط، حيث قال: "إن مصر حجر الأساس لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. نقدر جهود الرئيس المصري لترسيخ الديمقراطية في البلاد من خلال خارطة طريق".

وفي مؤتمر صحفي مشترك لـ "آبي" والرئيس عبد الفتاح السيسي في طوكيو، قال رئيس الوزراء الياباني إنه اتفق مع الرئيس المصري على تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع المشتركة بين البلدين.

وأشار آبي إلى أنه تم الاتفاق على تأسيس مشروع الصداقة التعليمية المصرية اليابانية، مضيفا أن اليابان سوف تستقبل ما لا يقل عن 2500 طالب أو متدرب على مدى الأعوام الخمسة القادمة.

وأعلن رئيس الوزراء الياباني أنه تم الاتفاق على مشاريع اقتصادية بقيمة 2 تريليون ين، بما يعادل نحو 17.7 مليار دولار، بحسب ما أفادت "جابان تايمز"، وهي صحيفة يابانية ناطقة باللغة الإنجليزية.

ويقوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارة دولة إلى اليابان، التي تعد أول زيارة رئاسية منذ 16 عاما إلى هذا البلد. 

وعقب محادثات بين الجانبين وقعت وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر مع الحكومة اليابانية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" ثلاث اتفاقيات بنحو نصف مليار دولار في مجالات الطاقة والكهرباء والطيران المدني.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك