البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

انخفاض الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأسبوع

البورصة الأوروبية
البورصة الأوروبية - صورة أرشيفية

شهدت الأسهم الأوروبية تراجعًا إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، لتتجه إلى تكبد ثالث خسائرها الشهرية على التوالي مع عدم اتخاذ مجموعة العشرين إجراءات جديدة ملموسة لدعم النمو في اجتماعها مطلع الأسبوع.

وأعلن وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية بدول مجموعة العشرين يوم السبت، أنهم بحاجة للنظر فيما هو أبعد من أسعار الفائدة المتدنية وطباعة النقود لإخراج الاقتصاد العالمي من ركوده.

وسلط البيان الختامي للاجتماع الضوء على مجموعة من المخاطر التي تحدق بالنمو العالمي ومن بينها اضطراب تدفقات رؤوس الأموال والهبوط الحاد في أسعار السلع الأولية.

وهبط مؤشر "يوروفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 1% في بداية التعاملات، بعدما صعد 1,6% يوم الجمعة، بينما انخفض المؤشر لأكثر من 4% منذ بداية الشهر.

من ناحية أخرى صعد سهم موريسونز 5,5%، بعدما أبرمت أمازون صفقة توريد بالجملة مع سلسلة المتاجر البريطانية ستساهم في تعزيز منتجات شركة التجزئة الإلكترونية المعروضة في بريطانيا بإضافة منتجات طازجة ومجمدة.

وفي أنحاء أوروبا، انخفض مؤشر "فايننشال تايمز 100" البريطاني 0,7% عند الفتح، بينما نزل "كاك 40" الفرنسي و"داكس الألماني" 0,9%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك