البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التعليم": الانتهاء من مشروعات صيانة المدارس خلال موازنة العام المالي

الهلالى الشربينى
الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، على تضافر كل الجهود لإصلاح العملية التعليمية، موضحًا أنه تم الانتهاء من جميع مشروعات الصيانة في موازنة العام المالي 2015/ 2016.


وقال خلال اجتماعه بقيادات وزارة التربية والتعليم، إنه يتم حاليًا عمل حصر بقطع الأراضي التي تتطلب موافقة الجهات المختصة؛ حتى تتمكن الهيئة من استكمال كافة أعمال بناء المدارس؛ للقضاء على مشكلة الكثافة.


ووجه الشربيني، بضرورة البدء في مشروعات الصيانة البسيطة للمدارس بعد الانتهاء من الامتحانات، واتخاذ كافة إجراءات السلامة لضمان عدم حدوث أي أخطاء مع بداية العام الدراسي المقبل 2016 /2017.

وأكد أهمية ضرورة التواصل مع المديريات التعليمية، والعمل على حل مشكلة سوء توزيع المعلمين، مع مراعاة البعد الاجتماعي لهم، مشددًا على الاهتمام بالخدمات الجماهيرية، وأهمية الرد على جميع الشكاوى التي ترد لخدمة المواطنين خلال عشرة أيام.

 موجهًا بسرعة الانتهاء من إدخال التكنولوجيا لجميع المدارس، وذلك من خلال لجنة مشكلة بين الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، والانتهاء من وضع خطة مكينة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.


وكلف الوزير رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، بنشر الضوابط الخاصة بالامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة.

وفيما يتعلق بالمصروفات المدرسية للمدارس الخاصة، فقد تم تكليف الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع التعليم الخاص بإعداد الكشوف الخاصة بهذه المصروفات قبل بداية العام الدراسي، ونشرها على الموقع الإلكتروني للوزارة، حتى يتمكن ولى الأمر من الإطلاع عليها.

وشدد الوزير على ضرورة تفعيل المتابعة في المدارس، والقيام بدورها الحقيقي والعمل على استبعاد المقصرين في العمل.

كما أوصى بالانتهاء من قانون التعليم، لعرضه على المعلمين لإبداء آرائهم ثم طرحه للحوار المجتمعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك