البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير المالية: نحرص على تشجيع وتحفيز أسر المناطق الحدودية

هاني قدري دميان وزير
هاني قدري دميان وزير المالية

استضاف مقر وزارة المالية بمدينة نصر، أمس السبت، افتتاح معرض للمصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية، وتستمر أعماله حتى الخميس المقبل.

وقال هانى قدرى دميان وزير المالية، إنه فى إطار حرص الحكومة ومراعاتها للبعد الاجتماعى والاقتصادى لأهالى المدن الحدودية، فإن وزارة المالية حريصة علي تشجيع وتحفيز أسر هذه المناطق الحدودية من خلال إقامة معارض للترويج لمنتجاتهم حيث نستهدف مساعدتهم في بيع منتجاتهم وتسويقها بكل الوسائل الممكنة،لافتا الي ان المعرض اصبح احد الأحداث التى تتكرر اكثر من مرة فى العام حيث يقام المعرض للمرة الثامنة بمصالح وهيئات وزارة المالية منذ إطلاقه من قبل وزارة السياحة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة.

وأضاف وزير المالية في كلمة ألقاها نيابة عنه أمجد منير رئيس قطاع مكتب الوزير ووكيل أول وزارة المالية، أن دورة المعرض العام الحالي تكتسب اهمية خاصة نظرا  لهدوء الحركة السياحية خاصة التي تتجه لمناطق الاقصر واسوان وسيوة وسيناء، وهو ما تعمل الحكومة علي مواجهته من خلال تبني حملة ترويجية لتنشيط حركة السياحة الوافدة مع العمل علي زيادة الوعى باهمية صناعة السياحة لدي افراد المجتمع بجانب تنشيط السياحة الداخلية  من خلال تشجيع زيارة تلك المناطق لاسر العاملين بالوزارات والهيئات العامة.

وأوضح أنه تم توفير أماكن لمبيت العارضين دون مقابل في استراحة تخص العاملين بوزارة المالية مع توفير كافة السبل والإمكانات للتيسير عليهم، وذلك طبقا لوعد الوزير لهم في دورة المعرض السابقة بمقر وزارة المالية العام الماضي.

 ومن جانبها أشارت رجاء منصور رئيس الادارة المركزية للبحوث المالية والتنمية الادارية إلى أن استمرار إقامة المعرض بمقر وزارة المالية والجهات التابعه لها يأتي ضمن توجهات الحكومة بمساندة أهالي المناطق الحدودية، وتقريب المسافات بينهم وبين موظفي الاجهزة الحكومية، مؤكدة حرص العاملين بالمالية علي زيارة المعرض في كل الدورات السابقة والشراء منه ليس فقط دعماً لهؤلاء بل لانها منتجات جيدة ومتميزة.

من جانبهم اشاد المشاركون بالمعرض بمبادرة الحكومة ممثلة في وزاراتي المالية والسياحة في تنظيم واقامة هذا المعرض ضمن سلسلة من المعارض سيتم تنظيمها بمقار الوزارات والهيئات العامة، لإيجاد منافذ لترويج منتجاتهم خاصة التراثية مطالبين بالعمل علي إيجاد منافذ لعرض منتجاتهم بصورة دائمة بالمحافظات الكبري، كما أشادوا بالتيسيرات التى قدمتها لهم وزارة المالية سواء فى الإقامة أو غيرها.

يذكر أن المدن الحدودية المشاركة فى المعرض تتمثل فى سيوة وقنا وأسوان وأخميم والوادى الجديد وجنوب سيناء والعريش ومرسى مطروح والاسكندرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك