البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئاسة الجمهورية تشكر "العربي" في ختام ولايته كأمين عام للجامعة العربية

نبيل العربي الأمين
نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية

أعرب رئاسة الجمهورية عن عميق الشكر والتقدير للدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية في اختتام مهام عمله، قائلة إنه كرس وقته وجهده وخلاصة خبرته القانونية والدبلوماسية لصالح خدمة القضايا العربية والدفاع عن مصالح الدول والشعوب العربية، في مرحلة تاريخية صعبة وغير مسبوقة واجهت فيها الدول العربية.

وأضاف بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اليوم الأحد: "لقد قاد الدكتور نبيل العربي بخبرته القانونية والدبلوماسية الكبيرة مسيرة العمل العربي المشترك، وواصل بجهد وإتقان الجهود المبذولة لتطوير الجامعة العربية، من خلال تطوير ميثاق الجامعة وآليات عملها، لتصبح أكثر تعبيراً عن آمال وتطلعات دولها الأعضاء من شعوبٍ وحكومات في دعم أواصر علاقاتها العربية ومواجهة تحديات العلاقات الدولية المعاصرة".

وتابع البيان: "تعرب رئاسة الجمهورية مجدداً عن تقديرها البالغ للجهود المُقدرة التي بذلها الدكتور نبيل العربي، سواء على صعيد توليه أمانة جامعة الدول العربية، أو من خلال رفع اِسم مصر عالياً في المحافل القانونية الدولية. وتتمنى رئاسة الجمهورية لفقيه القانون الدولي الكبير كل الخير والتوفيق، ومواصلة عطائه في مختلف المجالات التي طالما أثراها بعلمه الغزير وخلقه الرفيع، فهو نموذج مشرف للمواطن المصري المُحب لوطنه، وللمواطن العربي المنتمي لأُمَته".

كان الدكتور نبيل العربي أعلن أنه لن يرشح نفسه مجددا لرئاسة الجامعة، بعدما ينهي فترة عمله الحالية في الأول من يوليو المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك