البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"البيئة" تقود حملات تفتيشية على المنشآت المطلة على النيل

حملات تفتيشية على
حملات تفتيشية على المنشآت المطلة على نهر النيل

قامت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئي بتنفيذ عددا من الحملات التفتيشية بالتعاون مع الفرع الإقليمي للقاهرة الكبرى وشرطة البيئة والمسطحات وشرطة السياحة على العائمات السياحية وقاعات الاحتفالات والمطاعم السياحية واللنشات النهرية بنهر النيل للحد من مصادر الضوضاء والتلوث البيئي الناتج عن نشاط تلك المنشآت.

وتم تفقد الوضع البيئي لتلك المنشآت الواقعة بنطاق القاهرة الكبرى و المطلة على نهر النيل للكشف عن مدى التزامها بالاشتراطات والمعايير البيئية الواردة بالقانون رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته ولائحتة التنفيذية وتعديلاتها وذلك من خلال المرور بصفة دورية بنهاية كل شهر عليها.

وأسفرت نتائج الحملات التفتيشية المشتركة عن مخالفة عدد 23 منشأة سياحية ولنش نزهة للاشتراطات البيئية إضافة إلى عدد 17 مخالفة ملاحة نهرية بمعرفة شرطة البيئة والمسطحات، وذلك منذ بداية شهر يناير بالعام الجارى 2016 حتى فبرير الحالى.

كما أسفر التفتيش أيضا عن وجود مخالفات أخرى تتمثل فى عدم إعداد سجل الحالة البيئية، والتخلص غير الآمن للمخلفات الصلبة، والتخلص غير الآمن للمخلفات السائلة "زيوت طعام مستهلكة والزيوت المعدنية"، والصرف المباشر للمخلفات السائلة على نهر النيل، وعدم وجود تراخيص لمزاولة النشاط.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين والتنبيه بسرعة التقدم بخطط زمنية لتوفيق الأوضاع البيئية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك