البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"حماية المستهلك" يلزم "مارس إيجيبت" بسحب بعض منتجاتها من السوق المصرية

عاطف يعقوب رئيس جهاز
عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

ألزم جهاز حماية المستهلك، شركة مارس إيجيبت للتجارة، بالإعلان عن حملة لسحب بعض منتجاتها من الشيكولاتة، بسبب عثور مواطنة ألمانية على قطعة بلاستيكية في أحد ألواح الشيكولاتة، التي أنتجتها الشركة المصنعة في هولندا بسبب حادث خلال عملية التصنيع.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، في بيان اليوم الخميس، إن الجهاز رصد قيام الشركة العالمية بالإعلان عن سحب في 55 دولة على مستوى العالم من بينها مصر.

وأضاف تم التواصل مع الشركاء الأوروبيين في مشروع التوأمة المؤسسية الذي تم تنفيذه مع الجهاز في وقت سابق للتأكد من صحة الخبر في خطوة استباقية. 

وأوضح تم تكليف إدارة التحريات التي تضم عددا من المحققين حاملي صفة الضبطية القضائية باتخاذ التدابير اللازمة لتكثيف الرقابة على الأسواق لمنع تداول المنتج، والقيام بحملات مكثفة في القاهرة والإسكندرية للمرور على السلاسل التجارية الكبرى وتحريز المنتجات المتواجدة بها، ووضعها تحت التحفظ لحين انتهاء التحقيقات وأمكن التحفظ على معظم ما تم بيعه في محال السوبر ماركت ومحال الميني شوب الملحقة بمحطات الوقود ويقدر بـ 240 كرتونة.

وأشار يعقوب إلى أن الجهاز قام باستدعاء كلا من المدير الإقليمي لشركة مارس الأمريكية للشيكولاتة ومسئول العلاقات الحكومية والممثل القانوني للشركة في مصر، وتبين أن المنتجات محل الاستدعاء هي لأكياس الشيكولاته ماركة مارس "Mars" وزن 180 جم "في هيئة كيس يحتوى على 20 قطعة شيكولاته صغيرة" وأكياس شيكولاتة سنيكرز "Snickers" وزن 150 جم "في هيئة كيس يحتوى على 24 قطعة شيكولاتة صغيرة".

وقال إن الشركة أخطرت الجهاز أن 98% من المنتجات مازالت داخل مخازن الشركة، وتم التحفظ عليها تمهيدا لإعدامها بالطرق القانونية ولم يطرح سوى 2% فقط من المنتجات عن شهر يناير الماضي بالأسواق، وجار سحب المنتج من المحال التجارية الكبرى والسوبر ماركت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك