البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"العدل": حريصون على التعاون مع ألمانيا في مواجهة الإرهاب

وزارة العدل ـ صورة
وزارة العدل ـ صورة أرشيفية

أكدت وزارة العدل حرصها الكامل على التعاون مع ألمانيا في ما يتعلق بمواجهة الإرهاب، وتطوير وتحديث منظومة العدالة خاصة في ظل التشابه في خطوات وإجراءات التقاضي المعمول بها في البلدين، مشيرة إلى تطلع الوزارة للتعاون مع الجانب الألماني في مجالات تدريب رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة.

جاء ذلك خلال استقبال المستشار عادل فهمي مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولي، لسفير ألمانيا لدى القاهرة يوليوس جيورج.

وقال إنه في ظل تعاظم خطر الإرهاب الذي يتهدد العالم أجمع، فإنه أصبح من الضرورة التعاون الدولي والثنائي بين الدول للعمل على مواجهته واستئصاله من جذوره، مشيرا إلى وجود لجنة برئاسة وزير العدل المستشار أحمد الزند لتطوير وسائل مكافحة الإرهاب من خلال التعاون مع العديد من دول العالم بهذا الشأن.

وأوضح المستشار عادل فهمي أن هناك تعاونا بهذا الشأن بين مصر وكل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا وغيرها من الدول، وأن مصر تتطلع إلى التعاون مع ألمانيا أيضا في هذا المجال من خلال التنسيق المشترك لمكافحة الجريمة المنظمة، وبصفة خاصة الجرائم الإرهابية، والتنسيق أيضا عبر مظلة الأمم المتحدة ولجانها المختصة.

وأعرب عن أمله في أن تقدم ألمانيا المساعدة لوزارة العدل في مشروع إنشاء الأكاديمية القضائية التي ستتولى إعداد خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون، وتأهيلهم العلمي للالتحاق بالنيابة العامة والهيئات القضائية الأخرى بعد اجتيازهم للاختبارات المطلوبة.

من جانبه، أكد السفير الألماني اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر، خاصة في ما يتعلق بالجوانب القضائية والقانونية، معبرا عن تقدير بلاده لخطوة إجراء تشريعات جديدة تنظم عمل جهاز الشرطة وتدفع بمسيرة أدائه في إطار منظومة احترام حقوق الإنسان وكرامته.

وأشار السفير إلى أن بلاده تحرص على أن تؤدي منظمات المجتمع المدني دورها ورسالتها بحرية تامة داخل مصر، بما يعزز من مسيرة الديمقراطية وحقوق الإنسان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك