البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

انتخاب مصر لرئاسة مجموعة الشرق الأدني بـ "الفاو" خلال عام 2016

الأمم المتحدة - صورة
الأمم المتحدة - صورة أرشيفية

انتخبت مجموعة الشرق الأدنى بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" مصر لرئاسة المجموعة خلال عام 2016، حيثُ عُقد الاجتماع الأول للمجموعة يوم 23 فبراير الجارى برئاسة عمرو حلمى سفير مصر فى روما ومندوب مصر لدى منظمات الأمم المتحدة فى إيطاليا، وبحضور خوسيه دي سيلفا مدير عام المنظمة.

وأكد السفير المصري فى بيانه، على الأهمية التي تعلقها المجموعة على تعزيز التعاون مع المنظمة الدولية فى عدد من القضايا الحيوية من بينها تنفيذ أهداف التنمية المستدامة الجديدة SDGs، والإعداد للمؤتمر الإقليمى للشرق الأدنى المقرر عقده فى أبريل القادم، ومؤتمر التغير المناخى فى نوفمبر القادم، وتنفيذ نتائج المؤتمر الدولى الثانى للتغذية، ودعم استفادة الدول النامية في التكنولوجيا الحديثة في مجالات الزراعة والري والطاقة الشمسية.

وأشار السفير المصري إلى أن الأمم المتحدة وأجهزتها ووكالاتها المتخصصة قد نجحت في إحراز تقدم في إنجاز الأهداف الثمانية الإنمائية للألفية إذ انخفضت معدلات الفقر المدقع بدرجة كبيرة. 

من جانبه رحب دي سيلفا برئاسة مصر لهذه المجموعة، مشيراً إلى تطلع إدارة المنظمة للتعاون مع مصر خلال العام الجارى فى تحقيق الاهداف الاستراتجية للمنظمة، وخاصة ما يتعلق بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة الجديدة، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مجالات الزراعة والري والطاقة النظيفة والمتجددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك