البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

هيئة المواصفات والجودة توقع بروتوكول تعاون لمعايرة الأجهزة الطبية

حسن عبد المجيد رئيس
حسن عبد المجيد رئيس هيئة المواصفات والجودة

وقعت الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة بروتوكول تعاون مع شركة مصر للطيران للخدمات الطبية، يستهدف تحقيق التكامل بين الجهتين فى تطوير كفاءة التشغيل للخدمات الصحية وتوعية العاملين بالقطاع الطبى بأهمية معايرة وضمان جـودة الأجهـزة الطبية حـرصاً على سلامة المرضى والإرتقاء بمستوى جودة الخدمة الصحية.

ووقع البروتوكول الدكتور مهندس حسن عبد المجيد رئيس هيئة المواصفات والجودة، والدكتور عادل مزروع رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية.

وأوضح الدكتور حسن عبد المجيد أنه بموجب هذا البروتوكول تقوم هيئة المواصفات والجودة بمعايرة الأجهزة الطبية وقياس الوظائف التى تقوم بها حسب مواصفات الشركة المصنعة والمواصفات العالمية المعتمدة فى هـذا المجال، وإجراء إختبار السلامة الكهربية للأجهزة الطبية، مؤكداً أن شهادة المعايرة الصادرة عن الهيئة توضح كفاءة الجهاز ومطابقته للحدود الآمنة ومدى احتياجه لأعمال الإصلاح والضبط.

 وأضاف أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ خطة تطوير هيئة المواصفات والجودة للوصول إلى المعايير العالمية للجودة في جميع المجالات وخاصة فى مجال الصحة العامة وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، لافتاً إلى أن الهيئة ستقوم بإجراء أعمال المعايرة للأجهزة الخاصة بشركة مصر للطيران للخدمات الطبية مرة كل عام أو حسب رغبة الشركة.

وأشار عبد المجيد إلى أن الهيئة قامت بإنشاء معمل متخصص على أحدث تقنية عالمية لمعايرة الأجهزة الطبية المستخدمة فى التشخيص والعلاج بدءاً من إختبارات الأمان الكهربى وحتى معايرة أجهزة الرعاية الحرجة والمركزة وغرفة العمليات والحضانات والغسيل الكلوى، وذلك من أجل إضفاء المزيد من الثقة فى التشخيص والفاعلية فى العلاج، سعياً للمساهمة فى الإرتقاء بجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى.

ومن جانبه أوضح الدكتور عادل مزروع رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية أن الشركة تسعى لمتابعة كفاءة الأجهزة الطبية بالمستشفى وإتباع كافة الضوابط الخاصة بأعمال المعايرة وضبط الجودة ومراجعة القياسات والنتائج الخاصة بالأجهزة الطبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك