البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الإسكان يطلع "السيسي" على مخطط المرحلة الأولى من "العاصمة الإدارية"

الرئيس السيسي يجتمع
الرئيس السيسي يجتمع مع وزير الإسكان

 اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، بالدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية إن وزير الإسكان والمرافق أطلع الرئيس على الموقف التنفيذي للمخطط التفصيلي لمرحلة الأسبقية الأولى من المنطقة السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تضم 30 ألف وحدة سكنية من مختلف مستويات الإسكان وتعتمد على شبكة متكاملة من الطرق والخدمات والمرافق فضلاً عن المناطق الخضراء.

وأكد الرئيس على أهمية إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وفقاً لأحدث المعايير العالمية، وتزويدها ببنية تحتية عصرية متكاملة توفر حياة جديدة للمصريين. 

وشدد الرئيس على أن يتم إنشاء المركز الإداري للمال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة ليكون من أفضل المراكز المالية على مستوى العالم، ويقدم الخدمات التجارية والمالية المتطورة بما ييسر من الاستثمار ويضاعف حجم الأعمال المصرفية في مصر.  

كما أشار الرئيس إلى ضرورة تخصيص وحدات سكنية للإسكان الاجتماعي وتقديم كافة التسهيلات لمحدودى الدخل للاستفادة من هذا المشروع وما يتيحه من خدمات ومرافق.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول كذلك مشروع المحور الأخضر حول القاهرة وسُبل تنفيذه المرحلة الأولى منه على مساحة عشرة آلاف وخمسمائة فدان، حيث استعرض وزير الإسكان الإطار العام للمشروع والذي يهدف إلى إنشاء حدائق متنوعة للفنون والثقافة، وللعلوم والتكنولوجيا، وكذا حدائق ترفيهية لخدمة المواطنين والعائلة المصرية، فضلاً عن حديقة دولية وأخرى للنباتات، مع ربط المحور الأخضر بظهيره العمراني بمختلف مناطق القاهرة. 

ووجّه الرئيس بضرورة تصميم المحور الأخضر، وفقاً لأحدث المعايير العالمية وزراعته وصيانته بأقل تكلفة وبنظم علمية صديقة للبيئة بما يحافظ على صحة المواطنين، منوهاً إلى أهمية الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا الشأن مع مراعاة الحفاظ على الطراز المعماري والخصائص الثقافية والتاريخية المصرية خلال عملية البناء.

ومن جهة أخرى، استعرض وزير الإسكان الجهود الجارية لإنشاء 456 ألف وحدة سكنية في إطار مشروع الإسكان الاجتماعي خلال عامين ونصف العام، منوهاً إلى أنه تم بالفعل إنجاز 103 آلاف وحدة سكنية من أصل 256 ألف وحدة سيتم إنجازها بالكامل بنهاية العام الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك