البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الرى": إزالة 7942 حالة تعدٍ منذ انطلاق حملة إنقاذ النيل

إزالة تعديات ـ صورة
إزالة تعديات ـ صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى اليوم الأربعاء، إزالة 7 آلاف و942 حالة تعد على نهر النيل من إجمالى نحو 50 الفا و399 حالة تستهدفها الحملة القومية لإنقاذ النيل منذ أن أطلقها رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب ووزير الموارد المائية والرى الدكتور حسام مغازى في 5 يناير العام الماضي.

وذكرت الوزارة في بيان "عداد إنقاذ النيل"، أن قطاع حماية النيل قام خلال الـ24 ساعة الماضية بإزالة 16 حالة تعد على نهر النيل بمحافظات القليوبية والمنوفية وكفرالشيخ وسوهاج والأقصر وأسوان.

وقال وزير الموارد المائية والري: "فرق التفتيش بجميع المحافظات تواصل عمليات كشف وضبط المخالفات، وإننا ماضون بكل حزم في تنفيذ خطة الدولة لإزالة جميع التعديات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية، مهما بلغت التضحيات".

وأوضح: "حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب، كما تشمل جميع الحالات الكبيرة والصغيرة دون استثناء لأي أحد كان"، داعيا جميع المخالفين والمتعدين الى تغليب مصلحة الوطن والمبادرة بإزالة التعديات بأنفسهم بدلا من الوقوع تحت طائلة القانون.

وكشف عن إزالة أكثر من 18 ألف حالة تعدٍ على الترع والمصارف، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بعمل تحسين نوعي للمياه تبدأ من أسوان جنوبا، وتشمل جميع المحافظات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك