البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التعاون الدولي من نيويورك: مصر تنفذ خطة تنمية طموحة

جانب من اجتماعات
جانب من اجتماعات د .سحر نصر مع مسئولين بالأمم المتحدة

استهلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة ‫‏التعاون الدولي‬، مقررة اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ ‫‏أهداف التنمية المستدامة‬، أول أيام زيارتها لنيويورك، في إطار تمثيلها ‫‏مصر‬ في الاجتماع الوزاري للاحتفال بمرور خمسين عاما على إنشاء ‫برنامج الأمم المتحدة الإنمائي‬، بعقد عدة اجتماعات مع عدد من المسئولين.

وخلال الاجتماعات، أثني ممثلو منظمة الأمم المتحدة على الجهود التي تبذلها مصر لتنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي أقرتها 193 دولة في سبتمبر الماضي، حيث تعتبر مصر من أوائل الدول التي أنشئت لجنة وطنية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة واختيرت الدكتورة  سحر نصر، مقررا للجنة، وهو ما يؤكد على التزام مصر ودعمها لتحقيق تلك الأهداف.

ورحب السفير أو جون، بالوزيرة في ‫‏نيويورك‬، مشيدا بالجهود والمساهمات التي قامت بها ‫‏الحكومة المصرية‬ في تحقيق ‫التنمية المستدامة‬، والتقدم المحرز الذى حققته الحكومة في ذلك، وفى هذا الإطار، أكدت الدكتورة الوزيرة، على أن ما تحتاجه مصر هو بناء القدرات من أجل زيادة التقدم المحرز لتحقيق التنمية المستدامة.

وناقش الجانبان، مشاركة مصر في منتدى تمويل أهداف الأمم المتحدة من أجل التنمية المستدامة الذى يعقد في إبريل المقبل، حيث ستعقد مشاورات حول التمويل، وسيكون لوزارة التعاون الدولي دور فعال في المشاركة، وهو ما أكدت الوزيرة عن تطلعها في المشاركة فيه، كما تطرق الجانبان إلى المشاركة في منتدى سياسي رفيع المستوى يمثل منصة مركزية للأمم المتحدة ويعد الأول من نوعه، والذى يعقد في يوليو المقبل، بمشاركة 20 دولة، وفى هذا الإطار.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا هو الوقت المناسب لعمل الحكومة المصرية مع مجلس النواب، بعد اكتمال خارطة الطريق وكافة الاستحقاقات الدستورية، من أجل إنجاح برنامج الحكومة والمضي قدما في تحقيق التنمية المستدامة.

وعقب ذلك التقت الدكتورة سحر نصر، مع سيما باحوث، حيث استعرضت الوزيرة الاستحقاقات السياسية فى مصر باكتمال مختلف المؤسسات وأخرها تشكيل ‫‏مجلس النواب‬ الجديد، وأوضحت أن مصر تنفذ خطة تنمية طموحة للنهوض بمختلف المستويات خاصة على المستوى الاقتصادي.

وأشارت الوزيرة إلى حرص مصر على تطوير علاقات ‏التعاون‬ مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والذى تعود العلاقات التاريخية معه إلى الستينات من القرن الماضي، وهو ما أكدت عليه سيما باحوث، في حرصها على زيادة التعاون مع مصر.

وأوضحت الوزيرة أن الحكومة تعمل حاليا على تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في توفير الدعم اللازم لتنمية ‫‏القدرات البشرية‬ خاصة للشباب، وتطوير التعليم، والعمل على ‫‏القضاء على الفقر‬، وإقامة ‫‏مشروعات تنموية‬ ،توفر فرص عمل للشباب‬، من أجل تحقيق ‫العدالة الاجتماعية‬.

وشددت الوزيرة على ضرورة التنسيق مع الأمم المتحدة في العمل على تحقيق أهداف مبادرة "الأمل والعمل" التى اطلقها الرئيس خلال اجتماعات الجمعية العامة للأم المتحدة في شهر سبتمبر الماضي، والتي تستهدف الشباب وضرورة العمل على ملء الفراغ لديهم، بما يحول دون استقطابهم من قبل الجماعات الإرهابية والمتطرفة وخداعهم بأفكار مغلوطة وأوهام زائفة، وهو الأمر الذي يتطلب منح الأمل للشباب واستثمار طاقاتهم في الجوانب المفيدة، حيث لا يرتبط ذلك بسياسات التوظيف فقط، ولكنه يمتد إلى مجالات التعليم والبحث العلمي والفنون لأنها توفر بيئة مستقرة تساهم في توجيه الأفراد والمجتمعات نحو وجهة بعيدة عن التطرف والعنف والإرهاب.

ودعت الوزيرة إلى صياغة برامج مشتركة للدعم المتبادل في المجالات التي تسهم في استغلال الموارد والطاقات البشرية، لاسيما على مستوى توظيف و ‏عمالة الشباب‬.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك