البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"العربي" يدعو إلى تضافر الجهود البرلمانية العربية لمواجهة الإرهاب

نبيل العربي الأمين
نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إلى تضافر الجهود البرلمانية العربية لمواجهة التحديات الخطيرة التي تهدد دول المنطقة وفي صدارتها ظاهرة الإرهاب المتنامية التي تهدد الأمن القومي العربي.

وحمّل العربي البرلمانات العربية المسؤولية التاريخية من أجل الإسهام في بناء الدول العربية الحديثة وإصدار التشريعات اللازمة لدعم العربي المشترك والتحرك بقوة لتوجيه الحكومات العربية من أجل تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخارجية العرب في سبتمبر 2014، بشأن اتخاذ التدابير الجماعية من أجل صيانة الأمن القومي والمواجهة الشاملة للإرهاب عسكريا وأمنيا وفكريا وثقافيا.

وأعرب العربي، في كلمته اليوم الأربعاء أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية والذي يعقد تحت شعار "رؤية برلمانية لمواجهة التحديات الراهنة للأمة العربية"، عن أمله في أن يسهم المؤتمر في اتخاذ خطوات عملية للخروج من الأزمات الراهنة التي تعصف بالدول العربية وتهدد استقرار المنطقة برمتها .

وأكد العربي أهمية هذا المؤتمر الأول من نوعه على المستوى البرلماني من أجل بلورة رؤية برلمانية عربية للتعامل مع التحديات الراهنة، مشددا في هذا الإطار على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى للعالم العربي، محذرا من خطورة استمرار انسداد أفق حلها.

ودعا إلى تحرك عربي جدي نحو منظمة الأمم المتحدة من أجل المطالبة بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 242 وانسحاب إسرائيل من الأراضي التي احتلها العام 1967، والعمل على دعم المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي يقوم على أساس المرجعيات الدولية التي تم التوافق عليها، شريطة أن يتم ذلك ضمن إطار زمني محدد.

كما دعا إلى توظيف كافة الإمكانيات العربية من أجل التحرك لحل القضية الفلسطينية والتصدي لسياسات إسرائيل العنصرية.

وقال العربي" إن البرلمانات العربية مدعوة بقوة للتحرك بقوة مع البرلمان الدولي من أجل العمل على وقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي المحتلة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك