البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصدر مطلع لـ "أ ش أ": يحق لـ "السيسي" تعيين بديل للنائب المستقيل

سري صيام عضو مجلس
سري صيام عضو مجلس النواب المستقيل

قال مصدر مطلع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، له الحق في تعيين عضو بمجلس النواب بدلا من المستشار سري صيام، والذي وافق المجلس مؤخرا على طلبه بالاستقالة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المصدر، قوله إن قانون مجلس النواب ساوى بين العضو المنتخب والمعين في الحقوق والواجبات، وأن الدستور نص على شغل مكان عضو المجلس إذا خلا قبل انتهاء مدة المجلس بستة أشهر.

ولفت إلى أن المادة 108 من الدستور تنص على "إذا خلا مكان عضو مجلس النواب، قبل انتهاء مدته بستة أشهر على الأقل، وجب شغل مكانه طبقا للقانون، خلال ستين يوما من تاريخ تقرير المجلس خلو المكان".

وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال قد وافق في جلسته العامة الأحد الماضي على طلب الاستقالة المقدم من النائب سري صيام، وذلك بعد موافقة 301 نائب على استقالته، وأعلن عبد العال أن مقعده يعتبر شاغرا من يوم قبول الاستقالة، وإخطار رئيس الجمهورية بذلك.

يذكر أن المستشار سري محمود صيام رئيس محكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى سابقا كان ضمن المعينين الثمانية والعشرين بمجلس النواب المشمولين بقرار رئيس الجمهورية بموجب الدستور وقانون مجلس النواب الذي يعطي الرئيس الحق في تعيين عدد من الأعضاء لا يتجاوز نسبة 5% من عدد الأعضاء المنتخبين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك