البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بدء فعاليات المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة

أحمد الجروان رئيس
أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي

انطلقت فعاليات المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة 17 رئيسًا للمجالس والبرلمانات العربية، وأكثر من 50 عضوًا من أعضاء المجالس العربية والبرلمان العربي، وحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ورئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، ورأس وفد مصر رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال.

ويأتي انعقاد المؤتمر بمبادرة من البرلمان العربي بالتنسيق مع كل من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والاتحاد البرلماني العربي تحت شعار"رؤية برلمانية لمواجهة التحديات الراهنة للأمة العربية".

ويناقش المؤتمر على مدى يومين "التحديات الراهنة التي تواجه الأمة العربية"، ويهدف إلى الوقوف على الإجراءات، والتدابير اللازمة للحفاظ على وحدة الصف العربي، والخروج برؤى برلمانية تعكس تضافر الجهود الرسمية والشعبية، ويؤسس لدعم العمل العربي المشترك على جميع المستويات السياسية، والتشريعية والأمنية والقضائية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية.

وتعقد جلسة مغلقة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، في اليوم الثاني للمؤتمر للتداول حول دور المجالس والبرلمانات العربية في تطوير منهجيات العمل العربي المشترك وتفعيل هياكله وآلياته ومؤسساته، ليعقبها خلسة ختامية يتم خلالها تلاوة "إعلان المؤتمر الأول لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية".

وأكد الجروان أن هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه على هذا المستوى لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، وسيشكل إضافة نوعية في مسار تجديد مناهج العمل العربي بتمكين البرلمانات العربية من تجسيد البعد الشعبي في إصلاح منظومة العمل العربي المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك