البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الري يؤكد على تعاون مصر الدائم مع دول حوض النيل

حسام مغازي وزير الموارد
حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي، التعاون بين مصر ودول حوض النيل، وما تقدمه مصر من منح ومشروعات لدول الحوض.

جاء ذلك في كلمة وزير الموارد المائية، خلال حضوره على رأس وفد رفيع المستوى من وزارتي الري والخارجية وبمشاركة السفير المصري بكينيا في احتفالية يوم النيل التي نظمتها الحكومة الكينية بالتنسيق مع سكرتارية مبادرة حوض النيل، وحضرها وزراء المياه من أوغندا والكونغو الديمقراطية والسودان ومصر ووزيرة البيئة الكينية ونائب وزير المياه بتنزانيا وعدد من كبار المسؤولين في بوروندي وإثيوبيا وجنوب السودان ورواندا والسفراء المعتمدين في كينيا.

وأشار مغازي إلى مواكبة هذه الاحتفالية للدور الذي تقوم به مصر بعقد مؤتمر أفريقيا 2016 دعمًا لفرص الاستثمار والتجارة في القارة الإفريقية.

وتناولت الاحتفالية العديد من المحاور التي تؤكد على أهمية المضي قدمًا في تحقيق آليات التعاون بين دول الحوض تحقيقًا للتكامل فيما بينها مع مناشدة المانحين الاستمرار في دعم المبادرة.

كما شاركت مصر في اجتماع الحوار الاستراتيجي مع الدول والمؤسسات المانحة للمبادرة، والذي عقد قبيل الاحتفالية، وعرضت موقفها الداعم لأي مبادرات يتم طرحها لحل النقاط العالقة بخصوص الاتفاقية الإطارية حفاظًا على التحرك الجماعي لكل دول الحوض.

يذكر أن هذه الاحتفالية تعد بمثابة احتفالية إقليمية تقام كل عام في واحدة من دول حوض النيل لإحياء ذكرى إنشاء مبادرة حوض النيل التي بدأت عام 1999 كمبادرة تجمع دول حوض النيل في إطار من التعاون لتحقيق التنمية المستدامة والتعاون الاقتصادي بين دول الحوض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك