البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس مجلس النواب: البرلمان لم يقدم شيئًا للمواطن منذ انعقاده

على عبد العال رئيس
على عبد العال رئيس مجلس النواب

قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إن المجلس أمضى ما يقرب من الشهرين منذ انعقاده دون أن يقدم شيئا للمواطن، وأن المسؤولية الملقاة على عاتقه تاريخية، ويجب تحملها بأمانة، مطالبا النواب بالإسراع في مناقشة مواد اللائحة.

وأضاف عبد العال، في كلمة مع بداية الجلسة العامة الثانية اليوم الثلاثاء، أن هناك الكثير من المقترحات حول مواد اللائحة، ويجب تلاوتها وأخذ الرأي عليها إلا إذا تنازل عنها النواب المقدمون لها، مشيرا إلى أنه من حق رئيس المجلس أن يصرف النظر عن بعض الاقتراحات التي لا تدخل في صميم المادة المطروحة.

وطالب رئيس مجلس النواب أعضاء المجلس بالحفاظ على وحدة المجلس وقوته، خاصة وأن هناك من ينتظر حدوث شقاق داخل المجلس وهناك من يتربص بالمجلس سواء من الداخل أو الخارج، مؤكدا أنه يتوقع مراعاة جميع النواب هذه المرحلة ودقتها وخطورتها.

وشدد عبد العال على ضرورة الإسراع بالانتهاء من هذه اللائحة، خاصة وأن المجلس أنجز نحو 340 قرارا بقانون في أول 15 يوما، ولازال المجلس يناقش المادة العاشرة من اللائحة حتى الآن.

وناشد عبد العال النواب الترفع قدر الإمكان عن الصغائر، لاسيما بعدما شهدته الجلسة الصباحية من مشادات بين بعض النواب، مؤكدا أن الجميع ينتظر هذا المجلس الذي أناطه الدستور بالكثير من السلطات.

ونوه رئيس مجلس النواب إلى أن بعض النواب يتهمه بأنه لا يمنحهم الكلمة، موضحا أن يمنح الكلمة لمن يطلبها وفقا للإجراءات المتبعة.

وشدد رئيس مجلس النواب على ضرورة التزام النواب بقواعد السلوك المطبقة في المجالس النيابية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك