البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

توقعات بارتفاع حجم الصادرات المصرية للكويت بنحو 20%

صادرات ـ صور أرشيفية
صادرات ـ صور أرشيفية

توقع مدحت عادل الوزير التجاري المفوض في الكويت، ارتفاع حجم الصادرات المصرية خلال عام 2016 بنسبة 20% عن العام الماضي، كما توقع أن يبلغ قيمه الصادرات خلال العام الماضي 2015 نحو 600 مليون دولار.

وأوضح عادل في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن البيانات النهائية للعام الماضي لم تظهر بعد، مشيرا إلى أن قيمة الصادرات خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الماضي بلغت 344.4 مليون دولار بارتفاع بلغت نسبة 23.5 % مقارنة بالفترة من يناير إلى سبتمبر 2014 والتي بلغت فيها نحو 8ر278 مليون دولار.

وأشار إلى أن حجم واردات مصر من الكويت "للسلع بدون البترول " بلغ نحو 4 ,104 مليون دولار خلال 9 اشهر الأولى من عام 2015 مقابل 59 مليون دولار عن الفترة ذاتها من عام 2014 بنسبة ارتفاع 77% موضحا أن الميزان التجارى لصالح مصر.

وأكد عادل على وجود خطة تستهدف زيادة معدل التبادل التجاري بين البلدين مع التركيز على زيادة صادرات مصر إلى الكويت خاصة أنه السوق الكويتي يتميز بارتفاع متوسط انفاق المواطن والاعتماد على استيراد العديد من السلع والمنتجات، موضحا أن المنتجات الغذائية المصرية تلقى اقبالا من الجانب الكويتي بصورة جيدة وهو ما يمكن التركيز على زيادته حيث أن السوق الكويتى ثالث أكبر سوق للصادرات المصرية بعد السعودية والإمارات العربية المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك