البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"معلومات مجلس الوزراء" يوقع مذكرة تفاهم مع برنامج الأغذية العالمي

 حسام الجمل رئيس
حسام الجمل رئيس مركز المعلومات

وقع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، مذكرة تفاهم اليوم الثلاثاء، مع برنامج الأغذية العالمي لتكون بمثابة إطار التعاون لمدة خمسة سنوات في خمسة مجالات مشتركة بين الطرفين.

وقال المهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات، إن وفدا من برنامج الأغذية العالمي قام بزيارة المركز اليوم، يضم كل من منجستاب هيل مدير البرنامج الجديد لمنطقة مصر وسامر عبد الجابر نائب مدير البرنامج لتفعيل مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

وأوضح الجمل، أن المركز يتمتع بعلاقات تعاون وطيدة مع برنامج الأغذية العالمي في مجالات الأمن الغذائي والتغذية ومكافحة الجوع، وكذلك الاستجابة لحالات الطوارئ.

وأشار إلى أن المركز قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع برنامج الأغذية العالمي لتكون بمثابة إطار التعاون لمدة خمسة سنوات في خمسة مجالات مشتركة بين الطرفين وتتضمن تعزيز قدرة الاستعدادات والوقاية عن طريق إنشاء نظام وطني للإنذار المبكر خاص بالأخطار الاجتماعية والاقتصادية والكوارث الطبيعية، وذلك بالاتساق مع إطار عمل سنداي للحد من مخاطر الكوارث "2015-2030" بجانب تعزيز القدرة على الاستجابة في حالات الطوارئ.

وأضاف أن الاتفاقية تنص أيضا على استحداث نظام للإنذار المبكر لمتابعة القضايا المتعلقة بالغذاء والتغذية، ونمذجة سلسلة الإمداد للسلع الغذائية مع التركيز على السلع الإستراتيجية.

وأشار إلى تناول قضايا التنمية ذات الاهتمام المشترك وفقًا للأجندة العالمية للتنمية وأهداف التنمية المستدامة 2015-2030، والتي اعتمدتها الأمم المتحدة في سبتمبر 2015 بحضور زعماء العالم، ومن بينها مكافحة الجوع، والقضاء على الفقر، ورفع كفاءة التعليم، وقضايا اقتصادية واجتماعية أخرى من خلال إعداد أبحاث مشتركة، وبرامج لبناء القدرات، وتنظيم مؤتمرات دولية وورش عمل في هذه المجالات بجانب دعم إنشاء وحدة "نظم المعلومات الجغرافية " بالمركز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك