البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس مجلس النواب يعتذر لـ "الصحفيين" عن واقعة التعدي على محرر "الوطن"

على عبد العال رئيس
على عبد العال رئيس مجلس النواب

قدم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اعتذارًا للصحفيين عن واقعة التعدي على محرر جريدة الوطن، مطالبًا النقابة بالعدول عن قرارها بمنح المحررين البرلمانيين من تغطية أعمال المجلس.

يأتي ذلك بعد واقعة اعتداء النائب محمود خميس، على الزميل الصحفي بجريدة "الوطن" محمد طارق، والاعتداء من جانب النائب توفيق عكاشة على صحفيي "اليوم السابع".

وقال عبد العال في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء: "نظرا لما حدث بالأمس مع بعض الصحفيين وبعض النواب، فقد أعددت بيانا نناشد فيه نقابة الصحفيين التي نجلها ونعتز بأعضائها باعتبارها تتضمن كوكبة عظيمة من رجال الصحافة صاحبة الجلالة، أن تعدل عن قرارها بعدم تغطية نشاط البرلمان".

وأضاف "نحن من جانبنا كمجلس نحترم نقابة الصحفيين ونعترف بدورها الوطني في نقل الحقائق إلى الشعب.. ونقل نبض الشعب إلى المجلس ودور البرلمان في تحقيق أماله وطموحاته". 

وتابع أنه "لا يألوا جهدا في تسهيل أعمال تغطية المجلس والتعاون مع نقابة الصحفيين لتذليل أي عقبات تحول دون بلوغ الأهداف التي نصبو إليها جميعا"، منوها بأن الصحافة مرآة عاكسة لماضي وحاضر ومستقبل مصر.

وأكد عبد العال أن المجلس لا يقبل أي إهانة لأبنائنا من الصحفيين، راجين من نقيب الصحفيين العدول عن هذا القرار، مناشدا في الوقت نفسه الصحفيين باحترام المجلس وأعضائه، وعدم المساس بأي عضو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك