البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

غدًا.. 27 دولة تشارك في الدورة الـ 21 لمعرض مسقط الدولي للكتاب

معرض مسقط للكتاب
معرض مسقط للكتاب - صورة أرشيفية

يبدأ معرض مسقط الدولي للكتاب غدا الأربعاء، في دورته الحادية والعشرين، بمشاركة أكثر من 650 دار نشر من 27 دولة عربية وأجنبية بينها 44 مؤسسة وهيئة رسمية وحكومية من داخل سلطنة عمان وخارجها.

يقام المعرض بمركز عمان الدولي للمعارض في الفترة من 24 فبراير إلى 5 مارس، يصاحبه برنامج ثقافي متنوع يشمل عقد ندوات ولقاءات فكرية وأمسيات شعرية وأنشطة للطفل والأسرة.

ويصف عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العماني ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض الحدث بأنه "أكبر تظاهرة ثقافية في السلطنة ومرتبط بكل شرائح المجتمع.. المواطن والمقيم على هذه الأرض".

وقال في مؤتمر صحفي عقد بمؤسسة عمان للصحافة والنشر الأسبوع الماضي: "يحظى معرض مسقط الدولي للكتاب بمكانة مرموقة على المستويين الخليجي والعربي وضمن الخارطة الدولية لمعارض الكتب حيث تم تصنيفه الآن من بين أفضل عشرة معارض للكتب على مستوى الوطن العربي ويعد من أبرز ثلاثة معارض على مستوى الخليج".

وأعلنت اللجنة المنظمة للمعرض أن مصر تتصدر دور النشر المشاركة من حيث العدد برصيد 124 مشاركة تليها سلطنة عمان برصيد 81 مشاركة ثم لبنان برصيد 79 مشاركة تليها سوريا برصيد 69 مشاركة.

ومن ضيوف المعرض في دورته الجديدة الروائي السعودي يوسف المحيمد والناقد والباحث المغربي سعيد يقطين والشاعر البحريني محسن الحمري والشاعرة السعودية بلقيس الشميري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك